رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية للدراسات العليا 2024 2025 ورابط التسجيل

شروط الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية للدراسات العليا 2024 2025 ورابط التسجيل

يرغب العديد من الطلاب التعرف على شروط الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية للدراسات العليا 2024 2025 ورابط التسجيل، تزامنًا مع الإعلان عن فتح باب التسجيل بالدراسات العليا ماجستير ودكتوراه.

ويتاح التسجيل في الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية لجميع الطلاب الحاصلين على بكالوريوس الهندسة من خريجى الجامعات المصرية أو من الخارج.

​​​​​​​

شروط التسجيل بالدراسات العليا في الكلية الفنية العسكرية

أعلنت الكلية الفنية العسكرية، شروط التسجيل بالدراسات العليا في الكلية الفنية العسكرية، ليتعرف عليها جميع المتقدمين، والتي جاءت على النحو التالي:

  • الحصول على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية أو الأجنبية المُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

  • يجب أن يكون الطالب حاصل على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة بتقدير عام جيد أو بمتوسط نقاط تراكمي لايقل عن ٢،٧.

  • على درجة دكتوراه الفلسفة فى العلوم الهندسية أن يكون حاصلاً على درجة ماجستير العلوم فى الهندسة فى التخصص العام المقترح لدراسة الدكتوراه.

  • يجوز لمجلس الكلية التغاضي عن شرط متوسط النقاط التراكمي إذا كان الدارس المرشح لدراسة الماجستير فى العلوم الهندسية بالكلية حاصلاً على دبلوم العلوم الهندسية من الكلية الفنية العسكرية أو من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية، على ألا يقل متوسط النقاط التراكمى للدارس فى درجة دبلوم العلوم الهندسية عن 3,0.

  • تقديم ما يفيد اجتياز إمتحان اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (TOEFL) أو ما يعادل هذا الإمتحان من إمتحانات اللغة الإنجليزية المعترف بها عالميًا بمعدل 400 درجة على الأقل للدبلوم، و450 درجة على الأقل للماجستير، و500 درجة على الأقل للدكتوراه.

  • عدم الالتحاق بالدراسات العليا بأية جهة أكاديمية مصرية أو أجنبية خلال فترة التسجيل بالدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية.

  • اجتياز اختبارات القبول ببرنامج الدراسات العليا.

  • تقديم ما يفيد موقف الدارسة من التجنيد للذكور فقط.

  • تقديم موافقة جهة العمل الحكومية المدونة ببطاقة الرقم القومى على الالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

رابط التسجيل في الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية

يمكنك التقديم في الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية، وتسجيل البيانات المطلوبة على الموقع الإلكترونى بشبكة المعلومات الدولية من هنـــــا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.