رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاهيم الفلسفة للصف الثالث الثانوي 2024 pdf.. حمل الكتيب

مفاهيم الفلسفة للصف الثالث الثانوي 2024 pdf.. حمل الكتيب

ينشر «شبابيك» ورق مفاهيم مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة بالقسم الأدبي، للعام الدراسي 2024/2023.

مفاهيم فلسفة تالتة ثانوي 2024

ويتطلع جميع طلاب الصف الثالث الثانوي 2024، للإطلاع على كتيب المفاهيم التي تقوم بنشره وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في كل المواد، قبل خوض الامتحانات النهائية.

حيث يمكن لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي الاستعانة بورق المفاهيم لكل مادة أثناء امتحانات نهاية العام، واستخدامه داخل اللجان الامتحانية بدلا عن الكتاب المدرسي.

جدير بالذكر أنه يوجد ورق مفاهيم في كل المواد بالثانوية العامة منها مادة الفلسفة والمنطق، وهو ما سيمكنك الإطلاع عليه من الصور المرفقة بالموضوع.

تحميل كتاب مفاهيم الفلسفة للثانوية العامة 2024

وقد اشتمل كتيب مفاهيم مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة 2024 أدبي، على العديد من التعريفات والنقاط المهمة في كل الوحدات والدروس المقررة بالمنهج.

وجاء في ورقة المفاهيم ما يلي:
1- مفهوم الأخلاق التطبيقية: مجموعة من القواعد الأخلاقية العملية التي تسعى لتنظيم الممارسة داخل مختلف ميادين العلم والتكنولوجيا، وما يرتبط بها من أنشطة اجتماعية واقتصادية ومهنية.
تحاول أن تحل المشاكل الأخلاقية التي تطرحها تلك الميادين، اعتمادا على ما يتم التوصل إليه بواسطة التداول والتوافق على المعالجة الأخلاقية للحالات الخاصة والمعقدة أو المستعصية.
2- الأخلاق البيولوجية والطبية أو الأخلاق البيوطية «البيوتيقا»:
هي أحد فروع الأخلاق التطبيقية، وقد استخدم لفظ البيوتيقا لأول مره العالم الأمريكي «فان بوتر»، حينما كتب مقالا بعنوان «البوتيقا علم البقاء».

ويمكنك تحميل كل ورق مفاهيم الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2024/2023 والإطلاع عليه من خلال النسخة الإلكترونية التالية:

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام