رئيس التحرير أحمد متولي
 الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم


التشكيل الوزاري الجديد لدولة الإمارات .. قائمة من الوزراء والوزيرات

أعلن نائب رئيس دولة الإمرات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد، عن التشكيل الوزاري الجديد لدولة الإمارات.

وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع X، معلنًا عن وزير الدفاع الجديد لدولة الإمارات، وهذا بعد مشاورات مع رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد.

التشكيل الوزاري الجديد لدولة الإمارات

يتضمن التشكيل الوزاري الجديد لدولة الإمارات عدد من التغييرات منها:

  • وزير الدفاع الجديد في دولة الإمارات

انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، للحكومة ليكون نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، في منصب وزير الدفاع في دولة الإمارات.

وذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على صفحته عنه أنه سند وقائد يحب الناس، ومحبوب من الناس، كما أن لديهم  ثقة بأنه إضافة كبيرة لحكومة الإمارات، وأنه له القدرة في المساهمة لصياغة متقبل دولة الإمارات.

  • نائب رئيس مجلس الوزراء الجديد في دولة الإمارات

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في حسابه، أن ضمن التعلديلات الحكومية إضافة مهام نائب رئيس مجلس الوزراء للشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بجانب مهامه كوزير للخارجية لدولة الإمارات.

  • مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع  في الإمارات

أضاف الشيخ محمد أنه تم إعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع في دولة الإمارات برئاسة الشيخ عبد الله بن زايد، ونائب رئيس المجلس، الشيخة مريم بن محمد بن زايد آل نهيان.

وأعلن ضم وزارة تنمية المجتمع، تحت مظلة المجلس، بجانب وزارة التربية والتعيم، والتعليم العالي، والجامعات الاتحادية، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، كما أعلن مريم بنت محمد بن زايد رئيسة للمركز الوطني لجودة التعليم.

وذكر عنهم الشيخ محمد بن راشد، أن مجلس التعليم برئاسة الشيخ عبد الله بالإضافة إلى نائبته الشيخة مريم، يمثل ضمان لاستقرار واستمرار خطط واستراتيجيات التعليم.

ومن مهام المجلس الاشراف على رأ مال الدولة البشري الوطني، وتنفيذ توجيهات ورؤية رئيس الدولة، بداية من الطفولة المبكرة، حتى التعليم العام والتعليم العالي، إلى توظيف وتوطينه، وتضمن الأسرة المستقرة في النهاية التي تكون قادرة على إخراج أجيال متمسكة بهويتها، ومحافظة على قيم المجتمع ومواكبة كافة المتغيرات العلمية والتقنية المستقبلية.

  • وزير التربية والتعليم الجديد في دولة الإمارات

كما أعلن دمج مؤسسة الإمرات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم، وتعيين وزيرة التربية والتعليم الجديدة في دولة الإمرات، سارة الأميري.

  • وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد في دولة الإمرات

أضيفت المهام الوظيفية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لوزير التوطين والموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، لعبد الرحمن العور.

  • وزير الرياضة الجديد في دولة الإمارات

أعلن تعيين أحمد بالهول وزير للرياضة، ورئيس لكليات التقنية العليا بالدولة، وذلك بالإضافة إلى مهامه رئيسًا لوكالة الإمارات للفضاء.

  • وزير ريادة الأعمال الجديد بدولة الإمرات

كما جرى تعيين علياء عبد الله المزروعي وزيرة دولة الإمرات الجديدة لوزارة ريادة الأعمال، وذكر عنها الشيخ بن راشد، أنها لها خبرة مميزة في القطاع الخاص والحكومي في الدولة، وعليها أن تخلق فرص اقتصادية أكبر، وتوفيرها لأبناء وبنات الوطن، وهذا للاتفادة من النمو الكبير الذي يراه اقتصاد الدولة.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام