رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.. إعلان منتظر في وقت قريب

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.. إعلان منتظر في وقت قريب

يترقب ما يزيد عن 157 ألف طالبة وطالبة وأولياء أمورهم ظهور نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024 الدور الأول.

وانتهى طلاب الشعبتين الأدبية والأزهرية بشهادة الثانوية الأزهرية من أداء امتحانات الدور الأول يوم الأحد الموافق 14 يوليو باختبار مادة التفسير.

وبعد هذا التاريخ، يترقب الطلبة إعلان النتيجة بشكل رسمي، للتعرف على درجاتهم، ومن ثم إتمام عملية التسجيل في التنسيق للتوزيع على جامعات ومعاهد الأزهر في العام الجامعي المقبل 2024-2025.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2024

كشفت مصادر بقطاع المعاهد الأزهرية عن الموعد المحدد لإعلان نتيجة تالتة ثانوي أزهر الدور الأول لعام 2023-2024.

وأوضحت المصادر أن أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلاب في المواد الثقافية والعربية والشرعية بدأت بالكنترولات المركزية الموزعة لتشمل جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت المصادر أن أعمال التصحيح بدأت بالتزامن مع عقد الاختبارات حتى يتم الانتهاء منها بسرعة، مع التأكد من حصول كل طالب على حقه، عبر التقدير الدقيق والمراجعة للأوراق المصححة.

وبينت المصادر أن عملية ظهور نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2024 ستستغرق حوالي أسبوعين تقريبا.

وقالت إن الأسبوع التالي لانتهاء الامتحانات ستستمر خلاله أعمال التصحيح، على أن يشهد الأسبوع التالي رصد وتجميع الدرجات، وإعداد كشوف النتائج.

وتلي هذه الخطوات تقديم النتائج إلى شيخ الأزهر الشريف لاعتمادها، والإيذان بنشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية وتوزيعها على المناطق الأزهرية بالمحافظات لإعلانها في المعاهد.

وحسب المصادر، من المتوقع الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية أواخر شهر يوليو، خلال الأسبوع الذي يبدأ السبت 27 من الشهر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011