المادة العلمية لتدريب مدير إدارة تعليمية ووكيله pdf من الأكاديمية المهنية للمعلمين

المادة العلمية لتدريب مدير إدارة تعليمية ووكيله pdf من الأكاديمية المهنية للمعلمين

ينشر «شبابيك» محتوى المادة العلمية لتدريب مدير ووكيل إدارة تعليمية، الصادر عن الأكاديمية المهنية للمعلمين، في ملف إلكتوني pdf يتاح الاطلاع عليه أو تحميله.

تحميل المادة العلمية مدير ووكيل إدارة تعليمية

تحتوي الملفات المرفقة بالأسفل على شرح للمجالات التي يجب أن يلم بها القائم بكل دور، مثال ما يلي:

مبررات ودواعي التغيير بالمؤسسة التعليمية المصرية:

  • الحاجة إلى إصلاح وتطوير منظومة التعليم العالي والخروج به من عثرته ومواكبته للتغيرات والتطورات الهائلة في ظل مجتمع المعلومات واقتصاد المعرفة.

  • الحاجة المجتمعية إلى نوعية جديدة من المتعلمين تتمتع بقدرة عالية من الدراسة بحقائق ومقومات الاقتصاد الجديد والتغيرات الحاصلة فيها ولديه القدرة أيضا على المنافسة على الصعيدين المحلي والعالمي.

  • حاجة المؤسسة التعليمية التي تمكن من اللحاق بالتسارع الهائل لوتيرة الحاجات والمتطلبات التي نشأت في عصر المعلومات من حيث إنتاج المعارف ونشرها على السواء.

  • تغير المتطلبات المجتمعية والعالمية وتنوعها بصورة متسارعة استلزم بالضرورة من المؤسسة التعليمية ومؤسسات التعليم العالي اعتماد نظم للتطوير وتحسين الأداء تستطيع الوفاة بهذه المتطلبات والاحتياجات المجتمعية والعالمية ومن أحدث هذه النظم والمداخل الجودة والاعتماد.

  • يجب على المؤسسة التعليمية أن تقود عملية التغيير والتطوير المجتمعي وقيادة عملية التنمية بدلا من أن تصبح المؤسسة التعليمية متبعة لما يحدث من تغيير فالمؤسسة التعليمية مركز للابتكار والإبداع واستحداث كل ما هو جديد وحديث.

 

 

 

 

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011