رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة النجاح في امتحان الفيزياء 2024 ثانوية عامة.. مبشرة

نسبة النجاح في امتحان الفيزياء 2024 ثانوية عامة.. مبشرة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نسبة النجاح في امتحان الفيزياء 2024 ثانوية عامة، حتى يطمئن الطلاب وأولياء الأمور على مستوى النتائج.

وكان قد شهد امتحان الفيزياء العديد من الشكاوي، إلا أن المؤشرات التي تم الإعلان عنها كان من شأنها أن تبث الأمل في نفوس طلاب الشعبة العلمية.

​​​​​​​

مؤشرات النجاح في مادة الفيزياء للثانوية العامة

حرصت وزارة التربية والتعليم، على توضيح مؤشرات النجاح في مادة الفيزياء باكرًا، وذلك قبل الانتهاء من ماراثون الامتحانات، لتطمئن قلوب الطلاب وأولياء الأمور بشأن النتيجة.

كشفت الوزارة، في بيان لها، عن مؤشرات النجاح في امتحانات الثانوية العامة لمادة الفيزياء، حيث بلغت 94.21%

كما أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في امتحان الفيزياء وصل إلى 11369 طالبًا وطالبة، أي بنسبة 2.27% من إجمالي عدد الطلاب.

ولفتت الوزارة، إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان الفيزياء قد بلغ 501642 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، والذي تم تقسيمهم على اللجان بالمحافظات المختلفة.

وفي وقت سابق أعلن وزير التربية والتعليم السابق منح جميع الطلاب الدرجة كاملة في 3 أسئلة، بعد التدقيق في الامتحان ووجود ملاحظات على صياغة أجزاء من تلك الأسئلة التي شكى منها الطلاب، إضافة إلى السؤالين الذي كان لهما إجابتان صحيحتان.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.