رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2024.. مجموع التمريض العسكري

تنسيق المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2024.. مجموع التمريض العسكري

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في بيان، اعتماد تنسيق القبول بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للذكور والإناث للعام الدراسي 2024 2025.

ويقبل المعهد الصحي للقوات المسلحة الذي يؤهل الخريجين للعمل بطواقم التمريض في المستشفيات والوحدات العسكرية الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم والثانوية الأزهرية علمي.

تنسيق التمريض العسكري 2024 2025

كشف بيان المتحدث العسكري بشأن تصديق وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبدالمجيد صقر، على قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة، من خريجي 2023 و2024.

وذكر البيان أنه يشترط للقبول في المعاهد ألا يقل مجموع الطالب والطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة علمى علوم أو الثانوية الأزهرية علمى عن نسبة نجاح 55%.

وجاء في البيان أن الجهة المسؤولة عن قبول الطلبة المتقدمين للالتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة تفضل الحاصلين على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية.

يشار أن مدة الدراسة بالمعاهد الصحية بالقوات المسلحة 3 سنوات دراسية شاملة التأهيل والصلاحية ومدة الامتياز التدريبية الإجبارية، والتدريب التخصصي.

وتؤهل الدراسة الطالب للحصول على الدبلوم الصحي، كما يحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011