رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية في مصر الثلاثاء 16 يوليو 2024 بمناسبة عاشوراء؟

هل اليوم إجازة رسمية في مصر الثلاثاء 16 يوليو 2024 بمناسبة عاشوراء؟

تساءل العديد من المواطنين هل اليوم إجازة رسمية في مصر الثلاثاء 16 يوليو 2024، تزامنًا مع الاحتفال بيوم عاشوراء، وذلك لمعرفة إن كان هناك عطلة رسمية في مثل هذا اليوم أم لا.

يحتفل جميع المسلمين اليوم الثلاثاء الموافق 16 من يوليو 2024 بيوم عاشوراء، الذي يعد من أبرز المناسبات الدينية التي يترقبها الكثير من عام لآخر، لاستغلال ذلك اليوم والحصول على ثوابه.

هل اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 إجازة رسمية؟

يحاول المواطنون التوصل إلى الإجابة عن السؤال الذي تردد بين الكثير منهم قبل التوجه إلى أي من الأماكن الحكومية المختلفة وكذلك الخاصة على السواء.

وعند الإطلاع على أجندة الإجازات الرسمية لن نجد أن هناك إجازة بيوم عاشوراء، لذلك يعتبر اليوم الثلاثاء عمل طبيعي بجميع المصالح الحكومية والخاصة بمصر.

تعمل جميع المصالح الحكومية والشركات والبنوك وغيرها في مواعيدها الرسمية، اليوم الثلاثاء، حتى يستطيع جميع المواطنين الحصول على الخدمات التي يرغبون بها دون أعطال.

ويحصل جميع الموظفين على إجازتين في هذا الشهر الأولى كانت بمناسبة رأس السنة الهجرية والتي تم الحصول عليها بالفعل، والثانية عطلة وطنية بمناسبة ثورة 23 يوليو، وبذلك تكون قد انتهت الإجازات الرسمية لهذا الشهر.

يجدر الإشارة إلى أن العطلة المقبلة توافق يوم الخميس 25 يوليو والتي تأتي بمناسبة ثورة 23 يوليو، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء بترحيلها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.