رئيس التحرير أحمد متولي
 موجة حارة جديدة في مصر

موجة حارة جديدة في مصر


الموجه الحارة في مصر فوق الـ40 من غدًا لـ10 أيام.. وتوقعات باستمرارها

تبدأ من جديد الموجة الحارة في مصر، وذلك يوم لأربعاء الموافق 17 يوليو، وهذا بناء على بيان مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأعلن رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتور محمد علي فهيم، عبر صفحته الشخصية بيان عن مركز معلومات تغير المناخ، ذاكرًا تفاصيل الموجة الحارة التي ستواجهها جميع أنحاء الجمهورية.

الموجة الحارة في مصر

جاءت توقعات هيئة الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة في البلاد، أنها تزداد تدريجيًا خلال الفترة القادمة، وهذا لبداية موجة حارة جديدة في مصر، والتي تتجاوز فيها درجات الحرارة على شمال البلاد الـ 41 درجة، وتتجاوز الـ45 درجة على جنوب البلاد.

بجانب ارتفاع كبير في درجة الرطوبة النسبية، والتي تسبب الشبورة الخفيفة في ساعات الصباح الباكر في الوجه البحري للبلاد.

موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

ذكر البيان أن الموجة الحارة في مصر التي تبدأ من يوم الأربعاء 17 يوليو 2024، مع بداية الأسبوع الثاني من شهر أبيب، الذي يطلق عليه (أبو اللهاليب – طياب الزبيب)، تستمر لمدة 10 أيام، أي من المتوقع استمرارها حتى يوم السبت الموافق 27 يوليو 2024، ليكون موعد انتهاء الموجه الحارة في مصر.

 

أسباب الموجة الحارة في مصر

أوضح البيان أن أسباب الموجة الحارة في مصر هو امتداد منخفض الهند الموسمي، والذي يسيطر على الأجواء بدابة من الأربعاء 17 يوليو حتى 10 أيام قادمة، والذي يسبب في إحداث موجات حارة قوية على مصر.

ونوهت أن هذه الموجة تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة في هذه الفترة من كل عام.

 

توصيات التعامل مع الموجه الحارة في مصر

أكد البيان أن موجات الحرارة الشديدة تستمر وتتوالى بدون انقطاع، مع ارتفاع في درجات الحرارة في فترة المساء، مما يحتاج إلى توخي بعض الاحتياطات والتوصيات، إذ تحذر الأرصاد من خطورة التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خلال فترة الظهيرة.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام