رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة نهائية فلسفة ومنطق للثانوية العامة.. الخلاصة

مراجعة نهائية فلسفة ومنطق للثانوية العامة.. الخلاصة

يهتم الطلاب بالحصول على مراجعة نهائية فلسفة ومنطق للثانوية العامة، ليتمكنوا من استقبال الخلاصة التي من خلالها يمكن الاستعداد لخوض الامتحان براحة تامة.

ويسعى العديد من معلمي المادة إلى تقديم مراجعة نهائية فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوي، لمساعدة الطالب في استذكار المادة جيدًا قبل الامتحان.

​​​​​​​

المراجعة النهائية فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوي

تضمنت المراجعة النهائية خلاصة مادة الفلسفة والمنطق، ليتمكن الطالب من استذكار المنهج كاملًا بصورة دقيقة، تؤهل الطالب إلى الحصول على الدرجة كاملة.

جاءت المراجعة النهائية فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوي على النحو التالي:

فلسفة البيئة: هي الفرع الجديد من الفلسفة التطبيقية تعني بقضايا البيئة التي ترتبت على التقدم التكنولوجي، مما أصبح يهدد حياة الكائنات الحية وعلى رأسها الإنسان.

مراحل علاقة الإنسان بالبيئة:

  • مرحلة التقديس: ارتبطت بالحضارات القديمة، عدم قدرة الإنسان على السيطرة على الطبيعة، عبادة مظاهر الطبيعة.

  • مرحلة التفسير والتوظيف: ارتبطت بالحضارات اليونانية وظهور الفلسفة الطبيعية، تفسير عقلي فلسفي للكون، الكون مسخر للإنسان.

  • مرحلة الاستغلال والسيطرة: ارتبطت بالعلم الحديث (ظهور المنهج العلمي)، استخدام المنهج العلمي التجريبي والاكتشافات العلمية في العصر الحديث، وبالتالي قدرة الإنسان على استغلال الطبيعة بشكل علمي.

  • مرحلة القهر والاستبداد: ارتبطت بالعلم المعاصر، التقدم العلمي المدمر والملوث والمخرب للبيئة، أي مظهر لاختلال البيئة ونظامها.

  • مرحلة الاحترام والصون: هي التي نعيشها الآن، بداية إدراك خطر بعض جوانب التقدم على البيئة، المعاهدات والقوانين لحماية البيئة، التكنولوجية الصديقة للبيئة.

يمكنك استكمال المراجعة النهائية لمادة الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي من خلال الصور التالية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.