رئيس التحرير أحمد متولي
 المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة


أقسام المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

يبحث طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عن أقسام المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة، وذلك رغبة في الالتحاق بأحد التخصصات في الكليات المتاحة.

يعتبر المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة من المعاهد المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، وذلك وفقًا للقرارات رقم  190 و49 و38، لتكون شهادة البكالوريوس الممنوحة في المعهد بكلياتهم وبجميع التخصصاتهم، معادلة بالشهادات التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.  

أقسام المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

يتيج المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة ثلاث كليات فقط، وهي كلية التجراة،  وكلية السياحة، وكلية اللغات، ولها عدد من التخصصات وهي:

أقسام كلية التجارة

وتنقسم كلية التجارة في المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة إلى قسمين هما:

  • نظم معلومات الأعمال بمصاريف دراسية وإدارية 6,640 جنيهًا.
  • العلوم التجارية بمصاريف دراسية وإدارية 6,978 جنيهًا.

علمًا بأن مدة الدراسة لهذه الشعبة 132 ساعة، يحصل الطالب على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات السابقة.

 

أقسام كلية السياحة

وتنقسم كلية السياحة في المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة إلى ثلاثة أقسام تبلغ المصاريف الدراسية والإدارية لها 7,295 جنيهًا، وهم:

  • قسم دراسات سياحية.
  • قسم ادارة الضيافة.
  • قسم الارشاد السياحي.

علمًا بأن مدة الدراسة في هذه الشعبة أربع سنوات، بنظام الفصول الدراسية، والتي يحصل بعدها الطالب على درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات السابقة.

أقسام كلية اللغات 

يتضمن المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة كلية اللغات، ويتم تدريس فيها قسم واحد فقط هو اللغة الإنجليزية، والتي يبلغ مصاريفها الدراسية والإدارية 7,295 جنيهًا، كما تصل مدة الدراسة في كلية اللغات بالمعهد إلى 4 سنوات دراسية بنظام الفصول، ليحصل الطالب على درجة الليسانس في اللغة الإنجليزية.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام