رئيس التحرير أحمد متولي
 سفاح التجمع في المحكمة اليوم

سفاح التجمع في المحكمة اليوم


تفاصيل محاكمة سفاح التجمع.. تم التأجيل بسبب انسحاب الـ 5 محامين

عقدت الجلسة الأولى لمحاكمة للمتهم المشهور إعلاميًا «سفاح التجمع»، اليوم الثلاثاء، الموافق 16 يوليو، وذلك برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي وإثنان من أعضاء المستشارين هما عمرو على كساب، وأحمد رضوان.

وجرت المحاكمة بعدة تفاصيل كانت أهمها إحراز القضية، المتهم فيها «كريم  محمد سليم» وقد انتهت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، بتأجيل الجلسة الثانية من محاكمة «سفاح التجمع» إلى يوم الخميس 18 يوليو 2024.

قضية سفاح التجمع

كشفت التحقيقات عن معلومات عن سفاح التجمع، وهو كريم محمد سليم، يبلغ عمره 37 عام، يعمل بلوجر، ولديه جنسية أجنبية.

اعتبر من نوع القاتل المتسلسل، إذ ارتكب  3 جرائم قتل لنساء خلال شهر إبريل ومايو من العام الجاري، وكانت تفاصيل الجرائم واحدة من خلال تخديرهم بمخدر الآيس، ثم إقامة علاقة مع تلك الفتيات، وخنقهم حتى الموت، واستكمل علاقته معهم بعد أن أصبحوا جثة.

كما وثق «سفاح التجمع» جرائمه بفيديوهات للضحايا الثلاثة، بينما يغتصبهم وهم جثث، وبعد ذلك يقوم برميهم في صحاري بورسعيد، والاسماعيلية.

ووردت في التحقيقات أن هناك مساعدة له في الجريمة، والتي تدعى «حنان» والتي كانت تتقاضى 2000 جنيه لكل فتاة، نظير جلب الضحايا إلى «كريم».

تفاصيل محكمة سفاح التجمع

أحضر المتهم «سفاح التجمع» في المحكمة اليوم التي اعتبرت قضية رأي العام، عدد 5 محامين للدفاع عنه، ولكن فور مشاهدة الفيديوهات والتي أظهرت المتهم وضحيته بشكل واضح، مما يعتبر دليل إدانة واضح ضد المتهم، تنحت هيئة الدفاع.

بينما كانت فض أحراز القضية اليوم عبارة عن مقاطع فيديو من كاميرا الهاتف الخاص بكريم، والتي توضح جرائمه، بجانب فيديو محاكاة لقيامه بارتكاب الثلاث جرائم، بالإضافة إلى تسجيل صوتي للمكالمات بينه وبين ضحاياه. 

وقد صرح أحد محامي الدفاع عن كريم قائلًا أنه انسحب عن الدفاع حرصًا على المركز القانوني للمتهم، وتماشيًا مع قواعد العدالة، ولاستمرار المحاميين للترفع عنه برغم حضورهم لاعترافاته وتوقيعهم عليها، وعلى أوراق تمثيل الجريمة دون إبداء أي ملاحظات بالتحقيقات.

وأجلت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس تأجيل ثاني جلسات محكمة سفاح التجمع إلى جلسة 18 يوليو، وذلك لانتدام محامي آخر، من أجل الدفاع عن الجاني أمام مرافعة النيابة.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام