رئيس التحرير أحمد متولي
 www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024.. الرابط الرسمي

www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024.. الرابط الرسمي

 

مع اقتراب انتهاء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، يتطلع الكثير من الطلاب لمعرفة كل ما يخص اختبار القدرات، والتأكد من الرابط www.tansik.egypt.gov.eg

اختبارات القدرات 2024

وقد زاد اهتمام طلاب الصف الثالث الثانوي، بعد أن اجتمعت اللجنة العليا لاختبارات القدرات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لمباحثة الاستعدادات الأخيرة قبل الانطلاق الرسمي لاختبارات القدرات.

وتساءل عدد كبير من الطلاب عن موعد اختبار القدرات 2024، وقد أوضح بيان اللجنة أنه من المقرر بدء امتحانات القدرات بجميع الجامعات والكليات للعام الدراسي 2025/2024، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت اللجنة العليا لاختبارات القدرات أن الكليات التي يشترط فيها خوض امتحان القدرات للالتحاق بها، تتمثل في «كلية الفنون التطبيقية - كلية الفنون الجميلة - كلية التربية الموسيقية - كلية التربية الفنية - كلية التربية الرياضية».   

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات بالجامعات تستهدف قياس مدى استعداد الطلاب للالتحاق بالتخصصات الراغبين في التقديم بها وفقا لقدراتهم واستعداداتهم، إضافة إلى أنها تساهم في اكتشاف قدرات الطلاب العلمية، والعملية، والرياضية، والقدرات الإبداعية، الأمر الذي قد يساعد على توجيههم نحو التخصصات الأكاديمية والمهنية الأنسب لهم طبقًا لمواهبهم وقدراتهم.

رابط تسجيل اختبار القدرات 2024

وقد أتاحت وزارة التعليم العالي إمكانية التسجيل وحجز امتحان القدرات بجميع الجامعات والكليات إلكترونيا، تيسيرًا على الطلاب.

وسيتمكن للطلاب من التسجيل الإلكتروني في اختبارات القدرات، عقب امتحانات الثانوية العامة 2024، أي بعد يوم السبت 20 يوليو 2024.

ويتمثل رابط حجز امتحان القدرات الرسمي للعام الدراسي 2025/2024 في الآتي:https://www.tansik.egypt.gov.eg/application/

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام