رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة مكتب مستشار الرياضيات ديناميكا للصف الثالث الثانوي

مراجعة مكتب مستشار الرياضيات ديناميكا للصف الثالث الثانوي

أصدر مكتب مستشار مادة الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مذكرة مراجعة على مقرر الديناميكا لطلبة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

أسئلة مكتب مستشار الرياضيات ديناميكا تالتة ثانوي

1- كرة كتلتها 500 جرام سقطت من ارتفاع 2.5 متر على سطح سائل لزج فغاصت فيه بسرعة منتظمة وقطعت مسافة 3.5 متر في 2 ثانية احسب دفع السائل للكرة.

2- تتحرك كتلتان كتلة كل منهما 200 جرام في خط مستقيم على مستوى أفقي أملس بسرعة 4 متر في الثانية، والثانية بسرعة 6 متر في الثانية في نفس اتجاه الأولى فإذا تصادمت الكرتان فأوجد سرعة كل منهما بعد التصادم مباشرة علما بأن مقدار دفع الكرة الثانية على الأولى يساوي 5 x 10 مرفوعة للأس 4 داين في الثانية.

3- قذف جسم كتلته 1.5 كيلوجرام بسرعة 18 متر في الثانية في اتجاه خط أكبر ميل لمستوى يميل على الأفقي بزاوية قياسها 30 درجة ولأعلى فإذا كانت مقاومة المستوى للحركة تساوي 2.1 نيوتن فأوجد المسافة التي يقطعها الجسم حتى تصبح سرعته 4 متر في الثانية.

4- تنقل الصناديق في أحد المصانع بانزلاقها على مستوى مائل طوله 15 أمتار وارتفاعه 9 أمتار، أوجد سرعة الصندوق الذي بدأ حركته من السكون عند قمة المستوى وذلك عند قاعدة المستوى إذا كان معامل الاحتكاك الحركي يساوي 1 / 4.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011