رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد المرحلة الثانية 2024.. خفض الحد الأدنى

تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد المرحلة الثانية 2024.. خفض الحد الأدنى

أصدرت محافظة بورسعيد بيانا رسميا، اليوم الخميس، بشأن الإعلان عن المرحلة الثانية من تنسيق قبول الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الإعدادية في الصف الأول الثانوي العام بالسنة الدراسية 2024-2025.

تنسيق الشهادة الإعدادية المرحلة الثانية 2024 2025 بورسعيد

أفاد البيان أن محافظ بورسعيد، اللواء محب حبشي، وافق على تخفيض درجات القبول بالثانوي العام إلى 243 درجة بدلا من 249 درجة.

وأوضح البيان أن هذا القرار يأتي استجابة لرغبات أولياء الأمور، والبرلمانيين، بناء على دراسة قدمتها مديرية التربية والتعليم.

وكان محافظة بورسعيد السابق، اللواء عادل الغضبان، قد اعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، يوم 6 يونيو الماضي، بمجموع 249 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

يشار أن محافظ بورسعيد، اعتمد نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية بنسبة النجاح بلغت 85.1%، لعدد 13844 طالبا طالبة.

وأوضح المحافظ في المؤتمر الصحفي للإعلان عن النتيجة أن عدد الطلاب الذين حصلوا على مجموع 85% حتى 90% يبلغ 4821، بينما الطلاب الذين حصلوا على 90% حتى 100% وصل عددهم إلى 2195.

وأشارت مصادر بمديرية التربية والتعليم في محافظة بورسعيد أن هذا المجموع مرشح للانخفاض بعد انتهاء المرحلة الثانية من التقدم لمدارس الثانوية العامة.

ويعزى ذلك إلى التحاق عدد كبير من أصحاب المجموع المرتفع بمدارس التمريض ومدارس التكنولوجيا التطبيقية والخيارات الأخرى بديلة الثانوية العامة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011