رئيس التحرير أحمد متولي
 «شبابيك» ينشر مؤشرات تنسيق الكليات 2024 فور ظهور نتيجة الثانوية العامة

«شبابيك» ينشر مؤشرات تنسيق الكليات 2024 فور ظهور نتيجة الثانوية العامة

يرتقب موقع «شبابيك» ظهور نتائج طلاب بشهادة إتمام الثانوية العامة «الدور الأول» للعام الدراسي 2024/2023، لنشر مؤشرات تنسيق مختلف الكليات بالعام الدراسي الجديد.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف، عقب انتهاء امتحانات نهاية العام واكتمال أعمال التصحيح والمراجعة واعتماد النتيجة.

ووفقًا للجدول الرسمي المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم فإن موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، سيكون في يوم 20 يوليو 2024، حيث سيؤدي فيه طلاب القسم العلمي شعبة الرياضيات امتحان مادة الديناميكا.

ويتوقع أن يكون موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024، عقب انتهاء الامتحانات، خلال مدة لا تتجاوز الـ20 يوما كحد أقصى.

مؤشرات تنسيق الكليات لطلاب الثانوية العامة 2024

وجدير بالذكر أن نتيجة شهادة الثانوية العامة، ستقوم بتوضيح كل من نسب نجاح الطلاب بكل الشعب والأقسام سواء أدبي أو علمي علوم أو علمي رياضة، كما ستبين عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات مقارنة بالناجحين والراسبين.

ويحرص موقع «شبابيك» بالاعتماد على تلك النسب الرسمية لنتائج طلاب الصف الثالث الثانوي، بنشر المؤشرات والتنسيق المتوقع لكافة الكليات التي يُقبل الطلاب على الالتحاق بها.

وذلك بعمل بعض الحسابات الدقيقة التي تستند إلى المقارنة بين نسب الطلاب في فئات المجموع المختلفة بالعام الحالي، والعام الماضي، وبالقياس على عدد المقاعد المتاحة والمتعارف عليها بالكليات.

واستنادا على مؤشرات نسب نجاح بعض مواد الثانوية العامة، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم رسميا، فإن «شبابيك» يتوقع ارتفاع تنسيق الثانوية العامة لهذا العام.

حيث كشفت الوزارة عن بعض مؤشرات نسب نجاح مواد الثانوية العامة 2024، والتي تمثلت في نسبة نجاح تقدر بـ96.62% في مادة اللغة العربية، 97.88% باللغة الأجنبية الثانية، وكذلك مادة الفيزياء التي بلغت نحو 94.21%.

ومقارنة بنتائج العام الدراسي السابق، فإن نسبة النجاح في اللغة العربية كانت أقل بنحو 6.6%، وكذلك كان معدل النجاح في اللغة الأجنبية الثانية أقل بـ6.8%، بينما كانت مادة الفيزياء أقل 3.2%.

الاستعلام عن تنسيق الكليات لطلاب الثانوية عبر «شبابيك»

ويوفر «شبابيك» لجميع طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، خدمة التعرف على الكليات والجامعات المتاح قبولهم بها وفقًا لموقع التنسيق الإلكتروني وشرائح المجاميع المعلنة رسميا.

ويتم ذلك من خلال الرابط التالي:https://shbabbek.com/tansik

ومن ثم كتابة المجموع الحاصل عليه الطالب، واختيار الشعبة التابع لها «علمي علوم - علمي رياضة - أدبي».

وبعدها يتم الضغط على عرض الجامعات، وهذه خدمة مميزة يقدمها الموقع لطلاب الثانوية العامة، حيث يمكن من خلالها أيضا التعرف على ترتيب الطالب حسب مجموعه على الإدارة التعليمية والمدرسة.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام