انتهاء تخفيف الأحمال اليوم.. إلى متى يتم العمل بهذا القرار رسميًا؟

انتهاء تخفيف الأحمال اليوم.. إلى متى يتم العمل بهذا القرار رسميًا؟

 

يتساءل الكثير من المواطنين عن انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء في مصر، وكل ما يخص القرار الرسمي الصادر من قبل مجلس الوزراء بوقف انقطاع الكهرباء خلال فترة الصيف.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًا رسميًا بوقف انقطاع الكهرباء، كما أعلن انتهاء خطة تخفيف الأحمال اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024.

كان ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع الحكومة الجديدة للمرة الثانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كلا من وزيري الكهرباء والبترول.

وأكد مدبولي على أنه من المقرر العمل بذلك القرار حتى انتهاء فصل الصيف الحالي، أي في نهاية شهر سبتمبر القادم 2024.

ووفقًا لتصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، فإنه سيتم انتهاء خطة تخفيف الأحمال في يوم الأحد 21 يوليو 2024، وتحديدًا في تمام الساعة 7 مساءً، على أن يستمر العمل بهذا حتى نهاية الصيف.

انتهاء قطع الكهرباء في مصر نهائيا

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي، أنه يتم العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في نهاية العام الجاري 2024.

حيث تقوم الدولة المصرية على استيراد شحنات وقود كبيرة للعمل على تشغيل محطات توليد الكهرباء، سعيا لانتهاء خطة تخفيف الأحمال التي تم العمل بها منذ شهر يونيو 2023.

فقد صرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر، لا تتمثل في صعوبة توليد الطاقة أو نقلها، لكن المشكلة تتمثل في تدبير كميات الوقود اللازمة لإنتاج الكهرباء.

موضحا أنه تم التعاقد من قبل وزير البترول على استيراد كميات من الغاز الطبيعي والمازوت، بنحو مليار و180 مليون دولار إجماليًا، أي ما يقدر بنحو 57 مليار جنيهًا مصريًا، في سبيل انتهاء تلك الأزمة.

 


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام