هل النور هيقطع اليوم الأحد 21 يوليو 2024؟

هل النور هيقطع اليوم الأحد 21 يوليو 2024؟

تساءل العديد من المواطنين هل النور هيقطع اليوم الأحد 21 يوليو 2024، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء بوقف العمل بجدول تخفيف الأحمال اعتبارًا من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري وحتى نهاية فصل الصيف.

يبدأ تنفيذ قرار إنتهاء تخفيف الأحمال اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 من يوليو الجاري، في إطار الخطة التي قدمتها الحكومة لإيقاف العمل بتلك بخطة قطع الكهرباء.

​​​​​​​

هل الكهرباء هتقطع اليوم؟

كان قد أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وصول شحنات كبيرة من الوقود اللازم لتشغيل المحطات، الأمر الذي على أساسه تم إعلان قرار إيقاف خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية.

عانى جميع المواطنين خلال الفترة الماضية من قطع الكهرباء لمدة طويلة وصلت إلى 4 ساعات في الكثير من المناطق المختلفة، ما كان سبب في إثارة حالة من الغضب العارمة بين المواطنين.

ولكن هناك العديد من الشكاوي التي وردت على مدار اليوم من قبل المواطنين بالمناطق المختلفة، والتي أشارت إلى إنقطاع الكهرباء على الرغم من وقف خطة تخفيف الأحمال.

وأشار أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إلى أنه إذا تم قطع الكهرباء في بعض الأماكن لن يكون بسبب تخفيف الأحمال، موضحًا أن من الممكن أن يكون هناك صيانة أو عطل طارىء.

​​​​​​​يجدر الإشارة، إلى أنه تم التعاقد من قبل وزير البترول على استيراد كميات من الغاز الطبيعي والمازوت، بنحو مليار و180 مليون دولار إجماليًا، أي ما يقدر بنحو 57 مليار جنيهًا مصريًا، وذلك للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء بشكل نهائي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.