رابط اختبار القدرات جامعة الأزهر 2024.. اللينك الرسمي للتسجيل

رابط اختبار القدرات جامعة الأزهر 2024.. اللينك الرسمي للتسجيل

أعلن المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، فتح باب التقدم لاختبارات القدرات بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي 2025/2024، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024.

اختبار قدرات جامعة الأزهر

فقد وافق رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سلامة داود، على فتح باب التقدم لاختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك، بشرط الالتزام بالتوزيع الجغرافي لكل طالب وطالبة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبد الفتاح الشربيني، أنه يتاح التقدم لاختبار القدرات لكل الطلاب الذين انتهوا من امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، مشيرا إلى أنه لا يستلزم الانتظار لحين ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية.

وصرح الشربيني بأنه من المقرر أن يستمر فتح باب حجز اختبارات القدرات بجامعة الأزهر منذ يوم الأحد 21 يوليو، حتى مساء يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس 2024.

كما أنه من المقرر أن تبدأ الكليات المعنية باختبار القدرات في استقبال الطلاب لأداء الاختبارات، بدءً من يوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024 لأداء الاختبارات، وستنتهي في 23 أغسطس 2024.

لينك التقديم على اختبار قدرات جامعة الأزهر

وأشار الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، إلى أن جامعة الأزهر قد أتاحت التسجيل في اختبار القدرات بكل الكليات التي تشترط ذلك، إلكترونيا، تيسيرا على الطلاب.

وذلك من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية لجامعة الأزهر، المتمثلة في الرابط التالي: azu.edu.eg

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام