كتاب الأضواء رياضيات الصف الثاني الابتدائي الترم الأول 2025 للتحميل pdf

كتاب الأضواء رياضيات الصف الثاني الابتدائي الترم الأول 2025 للتحميل pdf

أتاح معلمون بالمرحلة الابتدائية نسخة إلكترونية بصيغة pdf من كتاب الأضواء في الرياضيات للصف الثاني الابتدائي الفصل الدراسي الأول طبعة عام 2025.

تحميل كتاب الأضواء رياضيات تانية ابتدائي ترم أول

يحتوي الكتاب المرفق بالأسفل على شرح لكل دروس المنهج مدعوما بالصور والرسوم التوضيحية، مع تدريبات تتمثل في أنشطة ممتعة.

ويركز الكتاب على النظام الجديد من حيث تحقيق نواتج التعلم، ويظهر ذلك من خلال عرض أهداف الدروس في بداية كل فصل، مثال ما جاء على الفصل الأول كما يلي:

  • الدرسان 1 و2: قراءة البيانات وجمع وتمثيل البيانات: جمع البيانات وتفسيرها – إنشاء تمثيل بياني لمجموعة بيانات مثل بيانات أعياد مبلاد التلاميذ بالفصل – التعرف على مكونات التمثيل البياني بالأعمدة.

  • الدروس من 3 إلى 5 مقارنة البيانات وتمثيل وتفسير البيانات وتمثيل البيانات بمقياس 3: إنشاء تمثيل بياني بالأعمدة لعدة بيانات مختلفة – التعرف على المحور الرأسي والمحور الأفقي للتمثيل البياني بالأعمدة – استخدام الرموز أكبر من أو يساوي أو أقل من للتعبير عن المقارنات – مسائل جمع وطرح حول بيانات التمثيل البياني بالأعمدة.

  • الدرسان 6 و7 تمثيل البيانات بمقياس 2 وتمثيل البيانات بمقياس 10: العد بالقفز بمقدار 2 – العد بالقفز بمقدار 10 – إنشاء تمثيل بياني بمقياس 2 ومقياس 10.

  • الدروس من 8 إلى 10: استخدام التمثيل البياني بالصور لإنشاء تمثيل بياني بالأعمدة – تفسير البيانات في تمثيل البيانات بالأعمدة – حل مسائل جمع وطرح حول بيانات التمثيل البياني بالصور.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011