أقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة

أقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة


أقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة

ينشر موقع «شبابيك» معلومات حول أقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة، وذلك لمساعدة طلاب الثانوية العامة، في التعرف على الكلية وأقسامها.

وللدراسة في  كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي هناك خمسة أقسام، يجب التعرف عليها، وعلى تخصص كل منهم، لمساعدة الطلاب على الحصول على إلمام بتخصصات الكلية وكيف يستفيد بها.

 

أقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة

تتنوع أقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة وهي:

  • قسم علوم الحاسب

يتخصص علوم الحاسب في دراسته النظرية والعملية، بدراسة الحوسبة، ممثل التكوين، وطريقة العمل الأساسية، وطريقة تحليل الخوارزميات.

  • قسم نظم المعلومات

يتخصص قسم نظم المعلومات بدراسة كيفية التعامل مع بناء النظم وكيفية جمع البيانات الأساسية لأجل بنائها، وكيفية التعامل مع البيانات في حالة التخزين والاسترجاع والتحليل.

  • قسم تكنولوجيا المعلومات

يتخصص قسم تكنولوجيا المعلومات بكيفية تفاعل الحاسب الآلي مع الأشياء الأخرى، مثل تفاعل كل من الحاسب الآلي والآخر، وينتج عن ذلك دراسة شبكات الحواسيب، أو الحاسوب والطبيعة، وذلك للتعرف على الأشكال الطبيعية والتحكم والتنظيم للآلات.

  • قسم بحوث العمليات ودعم القرار

يتخصص قسم بحوق العمليات ودعم القرار بدراسة الأدوات التي تساعد كل من الأفراد والمؤسسات، ومتخذين القرار، وتمكنهم من الإلمام بالمعلومات بشكل أفضل، وذلك لاتخاض القرار، وبالتالي يهتم القسم ببناء ودراسة النماذج والمحاكاة للواقع، بالإضافة إلى دراسة نماذج من التطبيقات الواقعية.

  • قسم الذكاء الاصطناعي

يتخصص قسم الذكاء الاصناعي بدراسة كل ما هو يتعلق بتطوير برامج الحاسوب والبرمجة، لجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية، ودراسة نماذج من برامج الذكاء الاصنطاعي وكيفية عملها.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام