نتائج التاسع سوريا 2024.. ظهرت الآن بعد اعتماد وزارة التربية السورية

نتائج التاسع سوريا 2024.. ظهرت الآن بعد اعتماد وزارة التربية السورية

يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف التاسع على مستوى الجمهورية العربية السورية، لمعرفة نتائج العام الدراسي 2024/2023.

يعد الصف التاسع هو من أهم المراحل التعليمية للطلاب في سوريا، حيث يتوقف على نتيجة هذا الصف الدراسي مصير الطالب في المرحلة الثانوية.

لذا فإن الكثير من الطلاب والطالبات يحرصون على الإطلاع على نتائج 2024 للدورة الأولى، فور ظهورها والإعلان عنها رسميا من قبل وزارة التربية السورية.

نتائج الصف التاسع 2024 سوريا

جدير بالذكر أنه قد أدى امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، نحو ما يقرب من 300 ألف طالب وطالبة بمختلف المحافظات السورية.

وقد ازداد اهتمام الطلاب بنتائج التاسع للدورة الأولى بسوريا للعام 2024/2023، بعد أن أعلنت وزارة التربية السورية عن وضعها للمسات الأخيرة في النتائج بعد الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات.

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية السورية، عبر مؤتمر صحفي عقدته صباح يوم الإثنين الموافق 22 يوليو 2024، فإن نسبة نجاح الطلاب في الصف التاسع بلغت نحو 66.07% في التعليم الأساسي، أما في التعليم الشرعي فقد وصلت إلى 87.53%.

يذكر أن الوزارة قد أتاحت لجميع طلاب شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بسوريا، إمكانية الاستعلام عن نتيجة الدورة الأولى 2024، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية، تيسيرا على الطلاب.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام