نتائج السادس الإعدادي 2024 الدور الأول بالعراق.. الرابط وخطوات الاستعلام عنها

نتائج السادس الإعدادي 2024 الدور الأول بالعراق.. الرابط وخطوات الاستعلام عنها

يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف السادس الإعدادي بفرعيه العلمي والأدبي، للإطلاع على نتائج الدور الأول للعام الدراسي 2024/2023.

ويهتم طلاب وطالبات الصف السادس الإعدادي بالحصول على رابط الاستعلام عن نتائج الدور الأول 2024، للتمكن من الإطلاع عليها فور اعتمادها والإعلان عنها رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم في العراق.

نتائج السادس الإعدادي 2024 العراق

حيث من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم العراقية عن نتائج الصف السادس الإعدادي للعام الدراسي 2024/2023 «الدور الأول»، في يوم الإثنين الموافق 22 يوليو 2024، وذلك في تمام الساعة 6 مساءً.

كما سيتم الإعلان عن مواعيد فتح باب التقديم بكافة الجامعات في العراق، وكذلك الإفصاح عن معدلات القبول للعام الدراسي المقبل.

وقد أدى طلاب الصف السادس الإعدادي بمختلف محافظات العراق وخارجها، امتحانات. الدور الأول بدءً من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، واستمرت حتى يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024.

جدير بالذكر أنه هناك بعض المؤشرات بارتفاع نسب نجاح طلاب الصف السادس الإعدادي لعام 2024، مقارنة بنتائج الأعوام السابقة، وذلك وفقًا لما صرحت به العديد من المصادر بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

رابط نتائج الصف السادس الإعدادي 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه يمكن لجميع طلاب الصف السادس الإعدادي سواء العلمي أو الأدبي، الاستعلام عن نتائج الدور الأول 2024 إلكترونيا، باستخدام الرقم الامتحاني، وذلك تيسيرًا على الطلاب.

وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالعراق، المتمثل في الرابط التالي:https://epedu.gov.iq/verify/index.php?url=/

خطوات الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي 2024

  • أولا: زيارة موقع وزارة التربية والتعليم العراقية من هنا

  • ثانيا: انقر على خانة نتائج السادس الإعدادي واختر العام الدراسي 2024/2023 الدور الأول

  • ثالثا: كتابة الرقم الامتحاني الخاص بالطالب أو الطالبة

  • رابعا: ادخل الرقم السري الخاص بالطالب أو الطالبة

  • خامسا: قم بكتابة رقم الهاتف «الجوال»

  • سادسا: انقر على عرض النتيجة، ومن ثم ستظهر نتائج الطالب مفصلة وموضحة درجات كل مادة.

 


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام