تحميل كتاب الأضواء رياضيات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2025 pdf

تحميل كتاب الأضواء رياضيات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2025 pdf

وفر معلمون بالمرحلة الابتدائية نسخة إلكترونية بصيغة pdf من كتاب الأضواء في الرياضيات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول طبعة العام 2025، يتاح الاطلاع عليها أونلاين أو تحميلها.

كتاب الأضواء رياضيات سادسة ابتدائي ترم أول 2025

يحتوي الكتاب على شرح وتدريبات على المقرر، ويركز بشكل رئيسي على نواتج التعلم، التي يتم عرضها قبل بداية كل وحدة، مثال ما جاء على وحدة الأعداد النسبية كام يلي:

المفهوم الأول: استكشاف خط الأعداد:

  • الدرس الأول استخدام خط الأعداد لوصف البيانات: يدرك التلميذ أن خط الأعداد يتضمن الأعداد السالبة التي يمكن استخدامها لتمثيل مواقف حياتية – يحدد التلميذ النقاط التي تمثل أعدادا موجبة أو سالبة على خط الأعداد.

  • الدرس الثاني استخدام خط الأعداد والرموز لمقارنة الأعداد: يناقش التلميذ المواضع النبية عن طريق تحديد النقاط التي تمثل أعداد موجبة أو سالبة على خط الأعداد – يستخدم التلميذ النشاط الرقمي التفاعلي لاكتشاف الأعداد المتعاكسة

المفهوم الثاني: استكشاف الأعداد النسبية:

  • الدرس الثالث تحليل الأعداد النسبية باستخدام النماذج: يستخدم التلميذ مخطط فن لإدراك مفهوم نظام الأعداد – يتحقق التلميذ من تماثل خط الأعداد ويستخدم الأعداد المتقابلة من خلال موقف حياتي وهو لعبة شد الحبل.

  • الدرس الرابع مقارنة الأعداد النسبية وترتيبها: يستخدم التلميذ الأعداد النسبية لتمثيل مواقف حياتية ثم يرتب القيم من الأصغر إلى الأكبر.

ويمكن الاطلاع على الكتاب أو تحميله من خلال النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011