ما هو برنامج تحويشة؟

ما هو برنامج تحويشة؟


ما هو برنامج تحويشة؟ .. التفاصيل كاملة

يجيب موقع «شبابيك» عن تساؤل مهم وهو ما هو برنامج تحويشة؟، وعن كيفية مساعدتهم في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية الحالية، كما بتساءل عن كيفية تنزيل التطبيق.

أطلق تطبيق تحويشة خلال احتفالية المرأة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عامين، والذي يخدم السيدات والفتيات في القرى المختلفة حول جمهورية مصر العربية.

 

ما هو برنامج تحويشة ؟

وفر المجلس القومي للمرأة برنامج تحويشة بهدف مساعدة النساء والفتيات من القرى المختلفة في الادخار والقروض في ظل مجموعة، مع استلام الأرباح من التطبيق من خلال كارت ميزة مخصص للتطبيق.

وجاء تطبيق تحويشة طبقًا لسياسة الشمول المالي والتحول الرقمي للدولة، وبناء على ما تم إعلانه في المؤتمر، إن التطبيق يوفر أدوات رقمية للمرأة المصرية، للادخار الرقمي.

كما يأتي إطلاق تطبيق «تحويشة» بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة مع البنك المركزي المصري، مع الوكيل المصرفي للتطبيق وهو البنك الزراعي، وذلك خدمة فقط موجهة للسيدات.

وههو تطبيق يشمل حساب بنكي مشترك لكل مجموعة من النساء، ويرتبط التطبيق على الهاتف، بجانب كارت الميزة للدفع الإلكتروني، وهو بديل إلكتروني لما كان يتم سابقًا بما يسمى جمعيات أو حصالة، بين السيدات في القرى.

 

تنزيل تطبيق تحويشة

يمكن الاستفادة من مبادرة تحويشة من خلال تنزيل تطبيق تحويشة وذلك من خلال إنشاء حساب بنكي واستلام كارت ميزة، مع البحث عن تطبيق تحويشة وتحميله من جوجل بلاي على الهاتف المحمول.

 

تحويشة المجلس القومي للمرأة 

تهدف مبادرة تحويشة إلى مساعدة المرأة المصرية الريفية على الجانب الاقتصادي والمالي، ودمجها في المنظومة المصرفية الرسمية، مع رفع الوعي لهم  ورفع ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات.

كما تعمل المبادرة التي أصدرها المجلس القومي للمرأة على محو الأمية الرقمية لدى الكثير من الفتيات والنساء من أهل الأرياف، وتوفير خدمة مالية لها بجودة عالية، وذلك عبر استخدام التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي لمجموعات الإدخار والإقراض.

 

مشروع الادخار والاقراض الرقمي

جاء تطبيق تحويشة لمعالجة مشاكل المرأة المعيلة، والجمعيات التي تقوم بها النساء في القرى والأرياف من أجل تحسين الدخل، والقروض التي يضرون إليها من أجل سد احتياجاتهم الضرورية.

كما يعتبر مشروع الادخار والاقراض الرقمي لتطبيق تحويشة آمن لكونه إلكتروني لا يتم تسليم الأموال بشكل شخصي، ولا يعتمد على التدخل البشري بشكل مباشر، مما يجعله آمن للادخار والاقتراض.

إذ يعمل التطبي على تطوير آلية عمل الإدخار والإقراض التقليدية، فيعتبر بديل لصندوق الإدخار الحديدي الموجود في القرى والنجوع.

مبادرة تحويشة

وفر المجلس القومي للمرأة مبادرة تحويشة، من خلال تدريب الميسرات من القرى والأرياف ومنحهن هواتف ذكية بها تطبيق تحويشة لجمع مجموعات السيدات وتضمهم بحساب بنكي مشترك مربوط بالتطبيق، مع بطاقة ميزة للدفع الإلكتروني.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام