سعر السولار قبل وبعد الزيادة المطبقة في شهر يوليو 2024

سعر السولار قبل وبعد الزيادة المطبقة في شهر يوليو 2024

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر، اليوم الخميس، رفع سعر السولار ضمن قرارها بتطبيق زيادة على أنواع المحروقات المختلفة.

ونشرت اللجنة قرارا في الجريدة الرسمية ينص على رفع سعر السولار بنسبة 15%، على أن يتم العمل به بداية من يوم 25 يوليو 2024، وحتى الاجتماع التالي للجنة التسعير.

زيادة سعر السولار

وصل سعر السولار طبقا للقرار الجديد إلى 11.5 جنيه بدلا من 10 جنيهات في السابق، ليكون صاحب أعلى نسبة من الزيادة في القرار الجديد.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها رفع أسعار المنتجات البترولية خلال هذا العام، وهي الوحيدة التي شهدت زيادة في سعر السولار الذي كان قد تم التوافق على تثبيته في الاجتماع السابق.

ويأتي قرار رفع سعر السولار في مصر بعد يم واحد من تصريحات لرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، التي أعلن خلالها رفع أسعار بعض المنتجات البترولية بزيادات متدرجة حتى ديسمبر 2025.

وأوضح مدبولي إن الاستهلاك من المحروقات في مصر وصل إلى مستويات قياسية خلال هذا الصيف، مما يوجب رفع الأسعار مع الحرص على ألا يتضرر المواطن.

يشار أن لجنة التسعير التلقائي تضم ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، بالإضافة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول، تختص بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر بيع البنزين في السوق المحلية، بالأسعار العالمية لخام برنت وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011