نتيجة اختبارات القدرات 2024.. الرابط الرسمي للحصول عليها فور الإعلان عنها

نتيجة اختبارات القدرات 2024.. الرابط الرسمي للحصول عليها فور الإعلان عنها

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن كافة تفاصيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات، للعام الدراسي 2025/2024، وبينت كيفية الاستعلام عن نتيجة الامتحان بعد إجراؤه.

اختبارات القدرات 2024

فقد قام وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور بالتوجيه لإتاحة كافة المعلومات التي يتطلع أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة لمعرفتها قبل خوض امتحان القدرات 2024 لأي من الكليات التي يشترط فيها أداؤه، والرد على كافة استفساراتهم.

وحرص المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي على إعداد دليلًا إرشاديًا لكافة الطلاب على مستوى الجمهورية، للإطلاع على جميع الإجراءات المتبعة في اختبارات القدرات، وموعدها وكيفية التسجيل، والاستعلام عن نتيجتها.

حيث تم فتح باب التسجيل في امتحان القدرات للعام الدراسي الجديد 2025/2024، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، وستستمر حتى يوم الخميس 8 أغسطس 2024.

جدير بالذكر أن الوزارة قد أتاحت إمكانية التسجيل في اختبارات القدرات لهذا العام إلكترونيا، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني المتمثل في الرابط التالي:https://tansik.digital.gov.eg/application/

نتيجة امتحان القدرات 2024

وبينت وزارة التعليم العالي عبر بيانها، أنه يمكن للطلاب الذين تقدموا لاختبارات القدرات للعام الدراسي 2025/2024، الحصول عليها طبقا لما يلي:

  • تحرص كل الكليات على إرسال وإدخال نتائج الامتحانات على الفور، وإعلانها من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط هنا

  • تقوم الكلية بتوضيح نتيجة كافة الطلاب اللائقين من المُتقدمين لهذه الامتحانات، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني باستخدام رقم الجلوس واسم الطالب.

  • بعد أن تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بكل بيانات وأسماء الطلاب الناجحين في هذه الاختبارات، يتم الترشيح منهم للالتحاق بالكلية.

وأكدت الوزراة على أن الكليات هي المسئولة عن نتيجة اختبارات القدرات خلال الفترة الزمنية المُخصصة لذلك، ولا يعتد بأي نتائج أخرى بعد أن يتم إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام