تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة المرحلة الثانية 2024

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة المرحلة الثانية 2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة المرحلة الثانية 2024، ليتعرف عليها الطلاب وأولياء الأمور ويتمكنوا من التقديم في المدارس المختلفة.

كشفت المديرية، عن النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس الثانوي العام في محافظة القاهرة، ليصبح هناك فرصة أخرى أمام الطلاب للتقديم في مدارس الثانوية العامة المتاحة على مستوى المحافظة.

خفض تنسيق القبول بالثانوي العام بمحافظة القاهرة 2024

وافق الدكتور إبراهيم صابر، على النزول بمجموع درجات القبول للالتحاق بمرحلة الثانوي العام والرياضي للطلاب المنتظمين للعام الدراسي 2024-2025 من 232 إلى 225 درجة.

كما أشار، إلى أن تنسيق فصول الخدمات يكون أقل من تنسيق الثانوى العام بنحو 40 درجة، وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور.

يضمن ذلك القرار لعدد كبير من الطلاب الالتحاق بمدارس الثانوية العامة والخدمات على السواء بالمرحلة الثانية، بعد تراجع الحد الأدنى للقبول.

​​​​​​​

كانت قد قررت المحافظة أن الطلاب الحاصلين على 266 درجة فأكثر يمكنهم اختيار المدرسة المناسبة لهم داخل المربع السكني والإدارة التعليمية وخارجها على مستوى القاهرة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين من الشهادة الإعدادية في كل مدرسة.

وأشارت إلى أن الطالب الذي حصل على 252 درجة في الإعدادية فأكثر يمكنه الاختيار داخل إدارته التعليمية فقط دون التقيد بالمربع السكني بما لا يزيد هن 25% من المدرسة المرغوبة مشددة على أنه لن يسمح بقبول طلاب من خارج القاهرة تحت أي ظرف.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.