هل اليوم إجازة رسمية الأحد 28 يوليو 2024 أم يوم عمل في المصالح الحكومية والبنوك؟

هل اليوم إجازة رسمية الأحد 28 يوليو 2024 أم يوم عمل في المصالح الحكومية والبنوك؟

هل اليوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024 إجازة رسمية بكل من المصالح الحكومية ومؤسسات القطاع العام والخاص والبنوك أم يوم عمل طبيعي، سؤال طرحه الكثير من المواطنين في مصر وهو ما نبينه خلال الأسطر التالية.

يحرص المواطنون بعد أيام الإجازات الرسمية على معرفة موعد مباشرة العمل بشكل رسمي، للتأكد من عدد الأيام الممنوحة من الدولة المصرية كإجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل العاملين بكافة القطاعات.

هل اليوم الأحد إجازة رسمية في مصر؟

وقد حلت ذكرى ثورة 23 يوليو، في يوم الثلاثاء الماضي، وهو أحد أيام العمل الرسمية بمنتصف الأسبوع، لذا فإنه قد تم ترحيل موعد الإجازة الرسمية إلى آخر الأسبوع.

حيث تم منح جميع العاملين والموظفين بالدولة، يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، وتم اعتباره إجازة رسمية مدفوعة الأجر في كل من القطاع العام والخاص.

وذلك وفقًا لما أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في بيان أصدره يوم الإثنين الموافق 15 يوليو 2024، وتبعه قرار وزير العمل محمد جبران.

كما أصدر البنك المركزي المصري أيضا قرارا رسميا باعتبار يوم الخميس 25 يوليو 2024، إجازة رسمية بكافة البنوك وفروعها الموجودة في مصر.

وعلى هذا، فقد انضم إلى يوم الإجازة الرسمية «الخميس» للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، أيام الإجازة الأسبوعية، سواء أكان يوم الجمعة فقط كما هو المعتاد في العديد من المصالح الحكومية، أم يومي الجمعة والسبت.

ويعد يوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024، وفقًا لما ذكرناه، هو أحد أيام العمل الرسمية في كل من القطاع العام والخاص.

وكذلك أوضح البنك المركزي أنه من المقرر أن تباشر البنوك بجميع فروعها، العمل بعد الإجازة الرسمية الممنوحة لكافة العاملين، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024، وذلك في مواعيد عملها الطبيعية.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام