مواد كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة

مواد كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة


مواد كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة للسنوات الدراسية

يهتم طلاب الثانوية العامة بالتعرف على الكليات والجامعات التي سيقبلون على الالتحاق بها، بجانب التعرف على المواد الدراسية التي سيتعرضون لها، ومنها مواد كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة.

إذ تنقسم كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة إلى 3 أقسام وهي قسم العلوم التربوية، والعلوم النفسية، والعلوم الأساسية، ولديها العديد من البرامج الدراسية، سنتعرف عليها خلال السطور القادمة.

 

مواد كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة

هناك العديد من مواد كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة الإجبارية والاختياريه، والتي يتعرض لها الطلاب طول فترة الدراسة بالكلية، وهي عبارة عن:

أولًا: مواد سايكولوجي(نفسية):

يدرس الطلاب تخصصات في علم النفس مثل: علم نفس النمو، ونظريات علم النفس ومواد عن ملاحظة الطفل وحالته النفسية والحركية، بجانب مواد عن طريقة تعديل سلوكيات الطفل، وطرق تنمية قدراته ومهاراته.

ثانيًا: مواد تربوية:

يدرس الطالب استراتيجيات تربوية، ومواد لأصول تربية الطفل، ومواد عن التربية ونظرياتها، التعليم والتكنولوجيا، وكيفية إعداد المنهج ووضع الاختبارات.

ثالثًا: مواد عامة:

يدرس الطالب مواد أساسية مثل العلوم والعربي، ويتخصص بكيفية دراسة اللغات وكيفية تدريسها، والرياضة واللغة الإنجليزية، والتي تتخصص أكثر في جذء الترجمة.

رابعًا: مواد أخرى

يدرس بها الطالب عدد من المواد المتنوعة التي تهم لإعداد الطالب لاحتياجات الطفل مثل الفن والموسيقى و الرياضة بجانب وجود سكاشن عن الرياضات واللياقة البدنية، مع سكاشن للعزف على أدوات موسيقية وطرق الغناء.

بجانب هناك تدريب عملي على كيفية تصميم ورسم اللوائح المدرسية والتعليمية والوسايل والكتب، وكيفية كتابة القصص بأنواعها، مع دراسة البرامج على اللاب، وكيفية التصوير ودراسة المسرحيات الخاصة بالأطفال ودراسة المسرح نفسه.

 

البرامج الدراسية لكلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة

لدى كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة العديد من البرامج وهي: 

  • برنامج إعداد معلمي التربية الخاصة 
  • برنامج إعداد معلمي رياض الأطفال 
  • برنامج إعداد معلمي علوم الإعاقة 
  • برنامج إعداد معلمي الحضانة 
  • برنامج إعداد معلمي تكنولوجيا التعليم والتعليم الرقمي 
  • برنامج إعداد رياض الأطفال باللغة الإنجليزية

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام