كتاب الأضواء لغة عربية الصف الرابع الابتدائي ترم أول 2025

كتاب الأضواء لغة عربية الصف الرابع الابتدائي ترم أول 2025


كتاب الأضواء لغة عربية الصف الرابع الابتدائي ترم أول 2025

يرغب طلاب الصف الرابع الابتدائي على الاطلاع على نسخة كتاب الأضواء الصف الرابع الابتدائي، إذ تم توفيره إلكترونيًا، ويمكن للطلبة الآن تحميل كتاب الأضواء لغة عربية الصف الرابع الابتدائي ترم أول 2025 PDF، للإطلاع على الفصول والمناهج.

إذ وفر عدد من مدرسو اللغة العربية كتاب الأضواء لمادة اللغة عربية للصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2025، استعدادًا للعام الدراسي الجديد من قراءة والإطلاع على المناهج التعليمية.

كتاب الأضواء لغة عربية الصف الرابع الابتدائي ترم أول 2025

يوفر كتاب الأضواء لغة عربية الصف الرابع الابتدائي ترم أول 2025 فيديوهات الشرح لكل الدروس وبنك أسئلة على كل درس واختبرات شاملة وإجابات لكافة الكتاب وذلك من خلال تطبيق يتم تحميله بالباركود الخاص بالكتاب.

يحتوي الكتاب على تقسم وتوزيع المنهج على شهور العام الدراسي الجديد 2024 2025، إذ يحتوي على:

منهج مقسم على ثلاثة أشهر، كل شهر يحتوي على مواضيع عامة، تدور حول محورين أساسيين الأول أكتشف ذاتي يتكون من ثلاث موضوعات، والثاني علاقتي مع الآخرين وبه ثلاث موضوعات.

وكل موضوع يحتوي على نص الاستماع والقواعد الإملائبة، ونص شعري مناسب، أو قصة قصيرة، وقواعد نحوية، ونص معلوماتي، والكتابة السردية.

منهج شهر أكتوبر يبدأ بالمحور الأول بعنوان أكتشف ذاتي، والتي فيه موضوعان وهما وطني والموضوع الثاني هو فكري وابتكاري، ومنهج شهر نوفمبر يكمل المحور الأول بالموضوع الثالث بعنوان "حقوقي وواجباتي" ويبدأ المحور الثاني بأول موضوع تحت عنوان "أنا لست وحدي".

بينما منهج شهر ديسمبر يكمل المحور الثاني بالموضوع الثاني تحت عنوان "أنا مؤثر"، والموضوع الثالث بعنوان "أنا أربح .. أنت تربح"، ثم في نهاية الكتاب هناك ملحق الامتحانات والإجابات.

يبلغ عدد صفحات كتاب الأضواء لغة عربية الصف الرابع الابتدائي ترم أول 2025، 383 صفحة، ويصل سعره في المكتبات إلى 135 جنيه، ويمكن تحميله الآن من خلال الرابط المباشر مـــــــــــن هــــــــــنا. 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام