لينك نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 برقم الجلوس.. رابط مباشر وخطوات الاستعلام عنها

لينك نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 برقم الجلوس.. رابط مباشر وخطوات الاستعلام عنها

اهتم عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري بالحصول على لينك نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، للتمكن من الاستعلام عن مجاميع الطلاب.

تعد مرحلة الشهادة الثانوية الأزهرية، من أهم المراحل التعليمية للطلاب الملتحقين بمعاهد الأزهر الشريف، فهي التي يتوقف عليها تحديد الكلية التي سيلتحق بها كل طالب وطالبة وفقًا للدرجات الحاصلين عليه، وتنسيق هذا العام.

لذا حرص العديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية الأزهرية على معرفة موعد ظهور نتيجة الدور الأول للعام الدراسي 2024/2023، وطريقة الحصول عليها فور ظهورها واللينك الرسمي.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2024

أعلن الأزهر الشريف عن أسماء الطلاب الأوائل بالثانوية الأزهرية في كل من قسمي العلمي والأدبي، وذوي البصيرة وطلاب معاهد فلسطين، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2024.

كما أجرى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اتصالات هاتفية بأوائل الثانوية الأزهرية، مهنئا إياهم وأولياء أمورهم على هذا التفوق الباهر.

ومن المقرر أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية من قبل وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، في يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024.

وسيتم عقد مؤتمر صحفي في مشيخة الأزهر، ليتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري، ونسب النجاح في كافة الأقسام العلمي والأدبي على مستوى الجمهورية، وذلك في تمام الساعة 1:30 ظهرا اليوم الأربعاء.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي لعام 2024 بلغ نحو 32319 طالبًا و27927 طالبة.

أما عدد المتقدمين للامتحانات من القسم الأدبي وصل إلى حوالي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، وبذلك يكون عدد الطلاب إجمالًا 156392 طالبًا وطالبة، موزعين على 590 لجنة بكافة أنحاء الجمهورية.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

جدير بالذكر أنه قد أتاح الأزهر الشريف لينك رسمي، لإمكانية الاستعلام عن نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري الترم الأول للعام الدراسي 2024/2023 إلكترونيا، وذلك تيسيرًا على أولياء الأمور والطلاب.

فيمكن بذلك الحصول على نتيجة الطلاب والطالبات فور اعتماد النتيجة رسميا، باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب، وذلك من خلال الرابط التالي:https://natiga.azhar.eg/

خطوات الاستعلام عن نتيجة تالتة ثانوي أزهر 2024

هناك عدة خطوات يجب إتباعها للتمكن من الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2024، وهي كالآتي:

  • زيارة بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا

  • انقر على رابط نتيجة الشهادات الأزهرية

  • اختر المحافظة التابع لها

  • اكتب رقم الجلوس الخاص بالطالب

  • اضغط على بحث لعرض النتيجة

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام