نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع 2024 للثانوية العامة.. مؤشرات جيدة

نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع 2024 للثانوية العامة.. مؤشرات جيدة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر بيان لها يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، عن نسبة النجاح في امتحان مادتين من مواد الثانوية العامة.

وعادة ما يحرص أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي للإطلاع على مؤشرات نسبة النجاح في كل مادة من مواد الثانوية العامة، والتأكد من ارتفاع النسب أو انخفاضها على مستوى الجمهورية، في سبيل الاطمئنان.

نسبة نجاح امتحان علم النفس 2024

وقد كشفت وزارة التربية والتعليم عن مؤشرات نسب نجاح طلاب الشهادة الثانوية العامة، في كل من مادة الأحياء لطلاب القسم العلمي علوم، ومادة علم النفس والاجتماع لطلاب القسم الأدبي.

جدير بالذكر أن طلاب الصف الثالث الثانوي أدبي وم قد أدوا امتحان مادة علم النفس والاجتماع في يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024.

وقد بدأت أعمال التصحيح والمراجعة منذ بداية الامتحانات، ووفقًا للبيان الصادر من الوزارة فإن إجراءات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة لا زالت مستمرة.

وبينت الوزارة لطلاب القسم الأدبي أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع تجاوزت نحو 92%.

وأكدت وزارة التربية والتعليم حرصها على متابعة الطلاب لكل مستجدات مؤشرات النجاح في جميع مواد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وأشارت الوزارة إلى أن إجراءات التصحيح ورصد الدرجات لباقي المواد لم تنتهي بعد، ولا صحة لما يتداول عن إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم السبت الموافق 3 أغسطس 2024.

وشددت على أنه سيتم تحديد موعد إعلان النتيجة، عقب الانتهاء من كافة اجراءات التصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام