امتى نتيجة الثانوية العامة 2024 هتظهر؟

امتى نتيجة الثانوية العامة 2024 هتظهر؟

سادت حالة من الترقب في المنازل المصرية بسبب نتيجة الثانوية العامة، التي تعد واحدة من أهم النتائج التي ينتظرها العديد من الطلاب وأولياء الأمور، ليصبح السؤال المتردد بينهم امتى نتيجة الثانوية العامة 2024 هتظهر؟.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤشرات النجاح لعدد من المواد المختلفة للقسم العلمي والأدبي، والتي جاءت مبشرة للطلاب، ولكنظل التوتر والقلق يسيطر على جميع أولياء الأمور والطلاب على السواء.

نتيجة الثانوية العامة 2024 هتظهر امتى؟

ظهرت العديد من الشائعات المختلفة حول نتيجة الثانوية العامة 2024 وموعد ظهور، ما أثار حالة واسعة من الجدل العارمة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وترددت العديد من الأنباء حول ظهورها يوم السبت الموافق 3 أغسطس، إلا أن الوزارة نفت تلك الشائعات، مؤكدة أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد ظهور النتيجة رسميًا.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024 بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال مؤتمر صحفي يتم بثه على الهواء مباشرة لإعلان تفاصيل النتيجة كما جرت العادة.

​​​​​​​

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024

نقدم لكم في موقع شبابيك نتيجة الثانوية العامة 2024 فور اعتمادها رسميا من وزير التعليم، وذلك بالاسم أو رقم الجلوس الخاص بالطالب من هنـــــــا.

تستطيع التعرف على درجات جميع المواد المختلفة المضافة للمجموع وغير الأساسية، إضافة إلى المجموع الكلي الذي تمكنت من الحصول عليه بالنسبة المئوية.

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام 783 ألفا و25 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وتفصيلا، نجد أن الشعبة العلمية حصدت النصيب الأكبر من أعداد الطلبة، بواقع 391 ألفا و671 طالبا وطالبة، فيما التحق بالشعبة الهندسية العدد الأقل بما يزيد عن 98 ألفا و650 طالبا وطالبة.

وبالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»، وصل عدد الطلاب إلى 1824 طالبا وطالبة، كما امتحن 255 طالبا وطالبة من المكفوفين شفويا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.