ميداليات مصر في الألعاب الأولمبية

ميداليات مصر في الألعاب الأولمبية


ميداليات مصر في الألعاب الأولمبية 2024

يهتم المصريين بأخبار البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، ويبحثون عن ميداليات مصر في الألعاب الأولمبية، وعن تأهلها في الألعاب الأولمبية التي مازالت تقام في باريس حتى 11 أغسطس 2024.

حصدت مصر ميدالية واحدة برونزية حتى الآن، ولكنها تتأهل في عدد من الألعاب الأولمبية إلى النصف النهائي وغيرها في دوري الألعاب الأولمبية، إليك الألعاب التي تقدمت فيها البعثة المصرية في باريس.

 

ميداليات مصر في الألعاب الأولمبية

حقق اللاعب محمد السيد في منافسات سلاح الشيش، أول ميدالية بروزنية للبعثة المصريةـ بعد فوزه على اللاعب المجري تيبور أندراسفي الذي يصنف الـ16 على العالم، بفارق نقطة واحدة إذ حقق 8 نقاط مقابل 7 نقاط.

وكانت هذه الميدالية الوحيدة التي حصلت عليها البعثة المصرية حتى الآن، بينما تواصل البعثة في خسارتها في المنافسات المختلفة، بينما مازالت هناك ألعاب أخرى تواصل البعثة المصرية في الفوز والتاهل فيها.

 

مصر في الألعاب الأولمبية

يواصل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم فوزه في المباريات، وذلك بعد تأهله للربع النهائي، وفوزه على منتخب باراجواي، في مباراته الاخيرة .

كما تأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى الربع النهائي بعد فوزه على النرويج، بتحقيق نتيجة 26 مقابل 25، ليكون المنتخب في المرتبة الثالثة في مجموعته بحاصل 5 نقاط من 4 مباريات.

تأهل عزمي محيلبة في منافسات رماية السكيت إلى النهائي، فهو في المركز الـ15 برصيد 71 من أصل 75 نقطة.

تأهل اللاعب عمر عصر في تنس الطاولة في منافسات الفردي إلى الربع النهائي، بعد فوزه على الكازاخستاني جيريل كريسمينكو وحقق نتيجة 4 مقابل 2.

تأهل أميرة عبوشقة إلى الربع النهائي في الرماية للسيدات، والتي تخوض اليوم منافسات تصفيات الاسكيت في العاشرة العاشرة صباحًا.

وهناك عدد من اللاعبين من البعثة المصرية مازالوا في المنافسات، وذلك يستمر حتى 11 أغسطس القادم، مع انتهاء الألعاب الأولمبية 2024، والتي تقام في باريس. 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام