رابط تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024 بالخطوات

رابط تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024 بالخطوات

بدأ قطاع المعاهد الأزهرية في تلقي طلبات تظلمات الثانوية الأزهرية 2024، وذلك بداية من اليوم السبت 3 أغسطس، حتى يوم الاثنين 19 أغسطس  2024.

واعلن قطاع المعاهد الأزهرية عبر صفحته الرسمية «فيسبوك»، عن  بيانات وتفاصيل طلبات الطعون الإلكترونية لللشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023 2024، وذلك من خلال رابط تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024، إليك الرابط والخطوات.

 

رابط تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024

وفر قطاع المعاهد الأزهرية رابط تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024 مباشر تسهيلًا للطلاب للتقديم إلكترونيًا، إذ يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الدخول إل الاربط المباشر للتقديم مــــــــــن هــــــــنــــــــا.

كما على الطالب دفع رسوم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024 والتي تقدر بـ 100 جنيه، للمادة، وهذا إلكترونيًا، أو من خلال التوجه إلى مقر التظلم ببطاقة الرقم القومي للحصول على كلمة السر.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024

يمكن لطلاب تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024 من خلال الرابط عن طريق الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024 مــــــــــن هــــــــنــــــــا.
  • كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص له.
  • كتابة الرقم القومي للطالب المكون من 14 رقم في الخانة المخصصة لها.
  • كتابة كلمة السر، علمًا بأن في حالة وجود أي مشكلة في رقم الطالب السري، عليه الرجوع إلى مسئول التحول الرقمي في المعهد التابع له.
  • الضغط على تسجيل الدخول.

تظلمات الثانوية الأزهرية 2024

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن بدء تلقي طلبات تظلمات الثانوية الأزهرية اليوم، وذلك من خلال 202 مقر للجنة موزعة على مستوى الجمهورية، إذ يتمكن الطلاب من الإطلاع على أوراق الإجابة في المواد المتاحة للتقديم التظلما عليها.

علمًا بأن الطالب يشترط تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024 في المواد التي خاضها لهذا العام فقط، وليس العام الذي يسبقه، ويشترط الاطلا على كراسة الإجابة بمفرده مع اصطحاب الرقم القومي أو استمارة الثانوية الأزهرية، أو الطالب مع ولي أمره في حالة تعذر الطالب، مع إقرار من ولي الأمر بعدم المطالبة بالاطلاع على ورقة الإجابة مرة أخرى.

كما قرر قطاع المعاهد الأزهرية ضم الشفوي لمادة القرآن الكريم والحديث الشريف كمواد مستقلة لمنظومة تظلمات الثانوية الأزهرية 2024.

وفي حالة نجاح الطالب في زيادة درجات المادة التي تقدم بالتظلم بها، يقوم بالذهاب إلى المنطقة التابع لها وتقديم طلب استرداد المبلغ.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام