سبب القبض على إسلام البحيري

سبب القبض على إسلام البحيري


سبب القبض على إسلام البحيري فجر اليوم والكواليس

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على إسلام البحيري، الباحث في شؤون حركات الإسلام السياسي، وذلك لتنفيذ الأحكام القضائية التي عليه، والتي وصلت إلى 6 قضايا، لشيكات بدون رصيد.

 

سبب القبض على إسلام البحيري وكواليسه 

إذ قامت المباحث بالقبض على إسلام البحيري، الباحث ومقدم البرامج الدينية في القاهرة، فجر اليوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2024، وذلك بتهمة 6 قضايا شيكات بدون رصيد، وكانت آخر القضايا مع سيدة أعمال إماراتيه إتهمته بالنصب عليها.

وتم تحويله إلى أحد مراكز الإصلاح  والتأهيل لتنفيذ الأحكام حتى يقوم دفاع المتهم بالمعارضة في الأحكام الموجهة ضده، وتم عرضه على اللواء سامح الحميلي مدير أمن الجيزة، والذي وجه بتكثيف التحريات حول القضايا والوقوف على ملابساتها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

قصة نصب إسلام البحيري على سيدة أعمال إماراتية

قدمت سيدة أعمال تحمل جنسية إحدى الدول العربية اليوم الإثنين بلاغ في قسم الشرطة أول أكتوبر، ضد إسلام البحيري، الباحث في الشؤون الإسلامية، وأتهمته بالنصب عليها في مبلغ مالي قدره 300 ألف درهم إماراتي.

مفيدة أنه استولى على أموالها، زاعمًا بأنه سيستثمرها في البرصة المصرية، وقام بالتحريات تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية في مديرية أمن الجيزة.

إذ تبين أن السيدة هي سيدة أعمال لها استثمارات متعددة في البلاد العربية، وأن «البحيري» أقنعها بأنها سيتم استثمار أموالها في مصر والبورصة المصرية، وقامت بتحويل له المبلغ المذكور منذ عامين، ولم يرده لها حتى الآن.

ولكن تبينت التحقيقات بتشابه الأسماء، فتنازلت السيدة عن البلاغ، وأوضحت أنها حررت محضر ضد شخص سحمل نفس الأسم، وهي لم تقصد المفكر المعروف.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام