اسم ابنة الأميرة رجوة الحسين.. أول فيديو لولي العهد الأردني وهو يأذن في أذن مولودته (صور)

اسم ابنة الأميرة رجوة الحسين.. أول فيديو لولي العهد الأردني وهو يأذن في أذن مولودته (صور)

عمت البهجة العائلية الملكية الأردنية بعد أن رزق الأمير الحسين بن عبد الله والأميرة رجوة الحسين بمولودتهما الأولى، وتطلع العديد من الناس لمعرفة اسم ابنتهما وسبب تسميتها بهذا الاسم.

اسم المولودة الأولى لولي العهد الأردني والأميرة رجوة الحسين

فقد أعلن الديوان الملكي الأردني يوم السبت الموافق 4 أغسطس 2024، أن ولي العهد الأردني وزوجته رجوة الحسين، رزقا بأول مولودة لهما.

وكشف الديوان الأردني الهاشمي عن اسم الحفيدة الأولى لملك الأردن، حيث اسمياها «إيمان».

ونشر الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عبر حسابه الرسمي على موقع «إكس»، معبرا عن فرحته بحفيدته، قائلا: «الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين.. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتا حسنا ويحفظها لوالديها. نورتي عيلتنا جدو».

كما غردت الملكة رانيا العبدالله: «الحمد لله على أعظم عطاياه نورت حياتنا بالحفيدة الغالية إيمان، الله يخليلنا إياكي. مبارك لحسين ورجوة وربنا يملأ حياتكم بالبركة والرضا».

سبب تسمية الأميرة إيمان بنت الحسين بهذا الاسم

وتساءل البعض عن سبب إطلاق اسم إيمان على مولودة ولي العهد الأردني والأميرة رجوة الحسين، وقد توجه الكثير إلى أنه اسم عربي أصيل يتوأم مع البروتوكول الهاشمي، لكن ذهب آخرون إلى أنه يرجع إلى اسم شقيقة الأمير الحسين، الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وكذلك عمته، الأميرة إيمان بنت الحسين.

أول فيديو للأميرة إيمان مع والدها الأمير الحسين

وانتشرت صور العائلية الملكية الأردنية أثناء احتفالها وسعادتها بمولدتهم الجديدة «الأميرة إيمان»، وكانت تضم تلك الصور كلا من الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا وأبنائهم وكذلك الأمير الحسين.

وقام الديوان الملكي الهاشمي بنشر فيديو تحت عنوان «سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يؤذن في أذن مولودته، سمو الأميرة إيمان بنت الحسين، اقتداء بسنة رسول الله، صلى الله عليه وسلم».


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام