كتاب الامتحان أحياء للصف الأول الثانوى

كتاب الامتحان أحياء للصف الأول الثانوى


كتاب الامتحان أحياء للصف الأول الثانوى ترم أول 2025  pdf

يبحث طلاب المرحلة الثانوية عن الكتب الخارجية لبدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024 2025، ويوفر موقع «شبابيك» رابط تحميل كتاب الامتحان احياء للصف الاول الثانوى ترم اول 2025  pdf المباشر.

إذ بدأت الدروس منذ بداية شهر أغسطس 2024، ويرغب أولياء الأمور والطلبة في الصف الأول الثانوي في الحصول على أهم الكتب الخارجية والتي منها كتاب الامتحان في كافة المواد الدراسية.

 

كتاب الامتحان احياء للصف الاول الثانوى ترم اول 2025

يتوافر لكتاب الامتحان أحياء للصف الأول الثانوى ترم أول 2025  pdf تطبيق تفاعلي، يمكن تحميله  من جوجل بلاي، يسمى GPS، يتم إنشاء حساب للطالب وولي الأمر والمعلم وكتابة كود الكتاب المكتوب على ظهر الغلاف.

ويوفر التطبيق شرح وفيديوهات وألعاب تعليمية وامتحانات تفاعلية وتدريبات، والتي تكون على المنهج التعليمي المخصص لهذا الفصل الدراسي.

 

يتكون منهج كتاب الامتحان أحياء للصف الأول الثانوى ترم أول 2025  من بابين لكل باب ثلاث فصول، وهي:

  • الباب الأول عن الأساس الكيميائي للحياة

يتكلم في الثلاث فصول عن التركيب الكيميائي للكائننات الحية من الكربوهيدرات والليبيدات والبروتينات والأحماض النووية، بجانب التفاعلات الكيميائية في أجسام الكائنات الحية.

  • الباب الثاني عن الخلية (التركيب والوظيفة)

يتكلم في الثلاث فصول عن النظرية الخلوية والتركيب الدقيق للخلية، بجانب المميزات المختلفة للخلايا وتنوع الأنسجة النباتية والحيوانية.

وينتهي كل فصل مع اختبار خاص بكل فصل، ثم اختبرات شهرية، ونماذج امتحانات عامة على المنهج، وفي النهاية يكون هناك إجابات أسئلة الكتاب.

تحميل كتاب الامتحان أحياء للصف الأول الثانوى ترم أول 2025  pdf

يمكن  تحميل كتاب الامتحان أحياء للصف الأول الثانوى ترم أول 2025  pdf من خلال الرابط المباشر مـــــــــــــــــــــــن هـــــــــــنــــــــــــــــا، وذلك للحصول على الكتاب بعدد صفحاته الـ278 صفحة كاملة، وطريقة تحميل التطبيق.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام