ما هى الدرجة النهائية للثانوية العامة لعلمي وأدبي؟

ما هى الدرجة النهائية للثانوية العامة لعلمي وأدبي؟

يرغب الطلاب وأولياء الأمور في معرفة درجات الثانوية العامة مع ظهور النتائج، لتتزايد التساؤلات بينهم مرددين ما هى الدرجة النهائية للثانوية العامة؟.

يقارن الطالب المجموع الذي حصل عليه بالدرجة النهائية للصف الثالث الثانوي، لمعرفة إن كان حاز على مجموع عال أم لا.

​​​​​​​

مجموع الثانوية العامة من كام؟

يستطيع الطالب الحصول على حساب الدرجة المئوية من خلال مجموع الثانوية العامة ودرجته، لذا يكون بحاجة إلى المجموع الكلي.

ويعتبر مجموع الثانوية العامة لكل من القسم العلمي والأدبي من أبرز الأمور التي يهتم بها الطلاب وأولياء الأمور على السواء، ليترتب عليه العديد من الأمور المختلفة.

وتقدر الدرجة النهائية للثانوية العامة بنحو 410 للقسمين، فكلما استطاع الطالب أن يحقق أعلى الدرجات زادت فرصته في الالتحاق بالكلية التي يرغب بها.

كما أن درجة النجاح في الثانوية العامة من نصف الدرجة الكلية ألا وهي 205، إلا أنه من الممكن أن يكون الطالب ناجح ولكن لديه مواد دور ثاني إذا حصل على نصف الدرجة.

نتيجة الثانوية العامة 2024 شبابيك

يتيح موقع شبابيك نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط أو برقم الجلوس، ليسهل على الطالب الحصول على المجموع الذي حققه دون مواجهة صعوبة في الأمر، فقط عليك الضغط هنـــــا.

كما يوفر للطالب العديد من المزايا المتعددة التي لن يمكن أن يحصل عليها سوى من خلاله، حيث يستطيع أن يتعرف على قائمة الجامعات والكليات المتاحة له بالنسبة للمجموع الذي حصل عليه، إضافة إلى قائمة بالجامعات الخاصة مصاريفها.

يتعرف الطالب على النسبة المئوية التي حصل عليها من خلال مجموعه، وترتيبه على مستوى الجمهورية، كما يكون على علم بتنسيق الكليات المتوقع، حتى يتعرف على الكلية التي من الممكن أن يلتحق بها وسط زخم واسع من الكليات المتاحة أمامه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.