درجة الانجليزي في الثانوية العامة 2024

درجة الانجليزي في الثانوية العامة 2024


درجة الانجليزي في الثانوية العامة 2024 .. أعرف ناجح ولا لا

يرغب طلاب الصف الثالث الثانوي من معرفة درجة الانجليزي في الثانوية العامة 2024، وهذا لمعرفة نجاحه من رسوبه في مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.

يمكنك الآن الحصول على درجة الانجليزي في الثانوية العامة من موقع «شبابيك»، بجانب باقي مواد الثانوية، بالمجموع والنسبة المئوية، وهذا من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة الموضح خلال السطور التالية.

 

 

درجة الانجليزي في الثانوية العامة 2024

وتصل درجة الانجليزي في الثانوية العامة إلى 50 درجة، بينما تصل درجة النجاح في اللغة الإنجليزية إلى 25 درجة فيما فوق، إذ تعتبر مادة اللغة الإنجليزية هي مادة اللغة الاجنبية الأولى في الثانوية العامة.

وخاض جميع الطلاب من الشعب العلمية والأدبية، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وهو امتحان الانجليزي للثانوية العامة، لكونها مادة أساسية على جميع الشعب، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب مؤشرات النجاح لعدد من المواد، وكانت منهم مؤشرات النجاح لمادة الانجليزي، والتي وصلت إلى 96.25%، والتي تعد نسبة مرتفعة من النجاح في المادة.

نتيجة الثانوية العامة من شبابيك

يتوافر نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع «شبابيك» وذلك عبر الرابط المباشر لها مـــــــــــــن هـــــــــنـــــــــا، وهذا لتوفير نتيجة الشهادة الثانوية بالاسم فقط، أو برقم الجلوس، ثم عرض النتيجة.

كما ييسر رابط نتيجة الثانوية العامة من شبابيك الحصول على الجامعات المتاحة بالنسبة لمجموع الطالب الكلي، وذلك من خلال كتابة مجموع الدرجات واختيار الشعبة والضغط على عرض الجامعات.

ويعتبر رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي من شبابيك، من الروابط السريعة للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بشكل سريع وسهل، لخدمة الحصول على النتيجة وما بعدها من مؤشرات التنسيق للجامعات المعتمدة حول جمهورية مصر العربية.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مؤشرات النجاح لعدد من المواد وكانت 96.25% في اللغة الأجنبية الأولى، بينما في اللغة الأحنبية الثانية بلغت 97.88%، وبلغت في مادة الكيمياء 92%، والفيزياء بلغت 94.21%، والأحياء بلغت 91%، وبلغت 96.43% في مادة التاريخ، و96.62% في اللغة العربية، والجغرافيا 92%.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام