نسبة نجاح الثانوية العامة 2024 علمي رياضة رسميا

نسبة نجاح الثانوية العامة 2024 علمي رياضة رسميا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2024/2023، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024.

فقد عقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف مؤتمرا صحفيا، لإعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2024، بعد اعتمادها رسميا.

وأوضح المؤتمر كلا من نسب نجاح طلاب الصف الثالث الثانوي العام تفصيلا، مبينا نسبة نجاح كل شعبة من شعب الثانوية العامة «علمي رياضيات - علمي علوم - أدبي».

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بارتفاع نسب نجاح طلاب الصف الثالث الثانوي لهذا العام، مقارنة بالأعوام السابقة، ويرجع ذلك إلى تمرس الطلاب على نظام الامتحانات الجديد «البابل شيت».

نسبة نجاح طلاب الصف الثالث الثانوي علمي رياضيات 2024

 

فقد بلغت نسبة النجاح العامة لكل الطلاب بكافة المدارس العامة واللغات والخاصة وبمختلف المحافظات، نحو 81.3%.

حيث وصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام نحو 729 ألف طالب وطالبة، بينما كان عدد الناجحين 590 ألف طالب وطالبة.

وتقدر نسبة نجاح طلاب الصف الثالث الثانوي 2024، شعبة علمي رياضيات 86.36%.

كما تم تكريم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، خلال المؤتمر الرسمي لإعلان نتائج الدور الأول 2024، تقديرا لهم على جهودهم المبذولة طوال العام لتحقيق هذا التفوق.


نتيجة الثانوية العامة موقع شبابيك

يتيح موقع شبابيك إمكانية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بشكل مميز، حيث يمكنك استخدام كلا من رقم الجلوس أو الاسم فقط، وبالتالي تحصل على النتيجة فورا.

وهناك العديد من المميزات التي يوفرها شبابيك، أثناء حصول الطالب على النتيجة، حيث يمكنه معرفة المجموع الكلي والنسبة المقدرة للمجموع، ويبين له ترتيبه على الجمهورية والمحافظة والمدرسة.

كما سيتعرف الطلاب من خلال شبابيك على الكليات المتوقعة لهم، وفقًا لتنسيق الجامعات المتوقع لهذا العام، موضحا لكل طالب مستقبل تلك الكلية بعد التخرج.

وذلك من خلال الرابط التالي: https://shbabbek.com/natega

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام