موعد تظلمات الثانوية العامة 2024 المبدأي

موعد تظلمات الثانوية العامة 2024 المبدأي


موعد تظلمات الثانوية العامة 2024 المبدأي

بدأ البحث عن موعد تظلمات الثانوية العامة 2024، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، وهذا للراغبين من الطلاب في تحسين درجاتهم، وذلك بعد مقارنة درجات النتيجة مع الدرجات المتوقعة لهم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رسوم التظلمات التي ارتفعت بنسبة 150%، وتفاصيل التقديم الإلكتروني، وخلال السطور التالية تعرف على موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024.

 

 

تظلمات الثانوية العامة 2024

يرغب طلاب الصف الثالث الثانوي بتقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 وذلك لما يروه من تضرر من درجاتهم في النتيجة، أو رسوبهم في مواد يروا أنهم استطاعوا من اجتيازها.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوابة التعليم للتظلمات من أجل التقديم من أي جهاز لوحي أو هاتف محمول متصل بالإنترنت، وذلك فور الإعلان رسميًا عن موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2024.

 

موعد تظلمات الثانوية العامة 2024 المبدأي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد تظلمات الثانوية العامة 2024، وذلك خلال الـ48 ساعة القادمة، كما وضح أحد المصادر في وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية أنه من المحتمل فتح باب التقديم للتظلمات إما مساء اليوم أو صباح الغد الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2028.

 

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024

يمكن للطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة 2024، من الدخول والتسجيل في رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 مــــــــن هــــــــــنـــــــــــا، وذلك فور إعلان موعد تظلمات الثانوية العامة 2024 الرسمي.

ولأجل تقديم التظلم للمواد على الطالب اتباع الخطوات التالية:

  • دخول إلى رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 مــــــــــن هــــــــــــنـــــــــا.
  • كتابة البيانات المطلوبة وهي الرقم القومي للطالب وكتابة البريد الموحد وكلمة المرور.
  • ثم قم بتسجيل الدخول
  • قم بتحديد المواد التي ترغب بالتظلم عليها.
  • تأكيد تقديم التظلم.

رسوم تظلمات الثانوية العامة2024

وقد ارتفعت رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 لتصل إلى 500 جنيه للمادة، والتي تدفع إلكترونيًا من خلال إحدى الخدمات الإلكترونية للدفع الإلكتروني وهي (البريد المصري – فوري – وقتي – إيجي باي – سداد – ضامن – أمان – مصاري – بيي  - ممكن – طلقة – موجة  - خالص موبايل – أموال)، ويتم سداد المصروفات على حساب صنودق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

علمًا بأن رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 يتم استردادها في حالة نجاح عملية التظلم، ورفع الدرجات، بينما في حالة عدم رفعها يتم صرفها على المدارس الجديدة وأعمال الصيانة والترميم.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام