إعادة امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024 لطلاب لجنة الغش في محافظة الدقهلية.. قرار رسمي

إعادة امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024 لطلاب لجنة الغش في محافظة الدقهلية.. قرار رسمي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا رسميًا يتمثل في إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة، بإحدى لجان مجمع شها في محافظة الدقهلية.

فيديو الغش الجماعي في امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024

فقد انتشر فيديو غش جماعي في يوم امتحان الكيمياء لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، وذلك في يوم السبت 6 يوليو 2024، والذي تسبب في غضب شديد بين أولياء الأمور والطلاب.

حيث أظهر الفيديو المتداول قيام إحدى السيدات في إحدى لجان مجمع شها بمدينة المنصورة، بالوقوف بجوار سور المدرسة ورفع صوتها لتلقين الطلاب إجابات امتحان الكيمياء بالدور الأول للعام 2024/2023.

وبعد تداول فيديو الغش الجماعي بمحافظة الدقهلية، تعاون كلا من وزارتي التربية والتعليم والداخلية لمحاسبة مرتكبي تلك الواقعة، في سبيل الحفاظ على حق الطلاب والطالبات المجتهدين والذين بذلوا جهودا كبيرة طوال العام.

إعادة امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024

وعلى إثر ذلك تم إلقاء القبض على صاحبة تلك الواقعة والتي تعمل مدرسة بإحدى المدارس الخاصة، وتبين أن سبب قيامها بتلقين الطلاب لإجابات امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي هو وجود اختها الصغرى بين طلاب اللجنة.

وتم القيام بتشكيل لجنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتصحيح أوراق إجابات الكيمياء بلجنة مجمع شها، والتحقق من وقوع الغش وتطابق الإجابات.

وبعد التحقيق تم ثبوت صحة ما تم تداوله واتضح تطابق عدد كبير من الإجابات بين طلاب لجان المدرسة، وعلى إثر ذلك قررت الوزارة إعادة امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة في تلك المدرسة بالدور الثاني 2024، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبة المسؤولين.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام