كلية تكنولوجيا العلوم الصحية من كام 2025؟

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية من كام 2025؟

تساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور بعد ظهور النتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية من كام 2025، كونها واحدة من أهم وأبرز الكليات الموجودة في الجامعات المختلفة.

يميل الكثير من الطلاب إلى الالتحاق بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية، وذلك لتخصصاتها المتنوعة التي تلبي تطلعات العديد من الطلبة والطالبات، وتماشيها مع احتياجات سوق العمل.

كلية تكنولوجيا علوم صحية بتقبل من كام؟

يتوقف الحد الأدنى للقبول لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية على نسب نجاح الطلاب في الثانوية العامة، والنتيجة الخاصة بالقسم العلمي سواء شعبة علمي علوم ورياضة.

​​​​​​​

ويتحدد تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية على البيانات السالف ذكرها، وتشير النتائج الأولية إلى أن الحد الأدنى للقبول من المتوقع أن يرتفع هذا العام.

ومن الممكن أن تقبل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية في الجامعات المختلفة للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025 من 305 حتى 348.5 حسب كل جامعة.

ومن المقرر، أن تعلن وزارة التعليم العالي عن تنسيق الكليات المختلفة خلال الأيام القليلة المقبلة، ليتمكن الطالب من معرفة المجموع الذي يجب الحصول عليه للالتحاق بها.

كان قد بلغ إجمالي عدد طلبة الثانوية العامة هذا العام 729 ألفا و835 طالبا وطالبة، موزعين على 434574 بالشعبة العلمية، و102827 طالبا وطالبة بشعبة الرياضيات، و207685 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي.

وظهرت النتيجة يوم الثلاثاء الموافق 8 أغسطس 2024 بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بنسبة نجاح عامة بلغت 81.3%.​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.