إلغاء تكليف الكليات الطبية 2025.. قرار رسمي

إلغاء تكليف الكليات الطبية 2025.. قرار رسمي

كشفت النقابة العامة للعلاج الطبيعى، برئاسة الدكتور سامى سعد النقيب العام، أن وزارة الصحة والسكان قررت إلغاء التكليف لخريجي الكليات الطبية لاسيما العلاج الطبيعي، والتمريض، والصيدلة، وطب الأسنان، والبشري، على أن لا يكون إلزامًا لجميع الخريجين.

هل تم إلغاء تكليف الكليات الطبية؟

وأشارت النقابة، في بيان لها، أن التكليف سيكون طبقًا لاحتياجات سوق العمل، وليس إلزامًا لجميع خريجي الكليات الطبية بأنواعها.

وأوضح البيان، أن عند الحصول على درجة بكالوريوس العلاج الطبيعي وقضاء السنة التدريبية الإلزامية، وهي سنة الامتياز يتم إجراء امتحان للطالب، وذلك ليحصل على ترخيص مزاولة المهنة.

ومع اجتيازه للامتحان يتم قيد الخريج إلزامًا بالنقابة العامة للعلاج الطبيعي، حتى يستطيع مزاولة المهنة، وكذلك بعد مرور 5 سنوات من التخرج يتم الحصول على الترخيص الأول لمزاولة المهنة، ويجرى التقديم بعد مرور 5 سنوات لتجديد الرخصة.

يجدر الإشارة، إلى أن النقابة العامة للعلاج الطبيعى قررت إعلام أولياء الأمور وأبنائهم الراغبين للدخول إلى كلياتها وتوعيتهم لعدم الوقوع فريسة للأكاديميات الوهمية، والتعرف على كليات العلاج الطبيعي المختلفة المتواجدة في كل من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، فضلًا عن الأفرع الأجنبية.

يجدر الإشارة إلى أن كليات العلاج الطبيعي وصل عددها إلى 74 كلية، تتواجد بجميع المحافظات المختلفة المتواجدة على مستوى الجمهورية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.