الكابتن صلاح حسني

الكابتن صلاح حسني


من هو الكابتن صلاح حسني الذي توفى وجنازته اليوم؟

توفى الكابتن صلاح حسني في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة الموافق 9 أغسطس 2024، وستشيع جنازته اليوم السبت من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس، بعد صلاة الظهر.

تساءل عدد من الجماهير على من هو الكابتن صلاح حسني الذي توفى، وهذا لمطابقة اسمه مع اسم والد فنان شهير، متفاجئين من أن ابنه كان أحد مهاجمي النادي الأهلي، فما هي القصة؟.

 

وفاة الكابتن صلاح حسني

توفى الكابتن صلاح حسني مساء أمس قرب منتصف الليل، وقد اعلن عمرو البنبوبني نبأ وفاته على صفحة الفيسبوك،، قائلًا خالص العزاء لأسرة الكرة المصرية والنادي الأهلي في رحيل الكابتن صلاح حسني، وأضاف معرفًا له بأنه نجم الفريق ومدير الكرة السابق، والمدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، كما أكمل قائلًا  أنه والد الفنان ولاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق أحمد صلاح حسني، داعيًا في آخر إعلانه بالدوام لله وحده.

أعلن صديق لأسرة صلاح حسني عن وفاة الكابتن، وذلك على صفحته الشخصية، وعرفه قائلًا أنه والد أخي وأختي أحمد صلاح حسني وهند حسني، وأعلن أنه سيتم تشييع الجنازة من جامع حسن الشربتلي في التجمع الخامس بعد صلاة الظهر، داعيًا الجميع أن يقرأوا الفاتحة على روحه.

 

من هو الكابتن صلاح حسني؟

يعرف الكابتن صلاح حسني بأنه:

  • كان أحد لاعبي النادي الأهلي السابقين.
  • شغل منصب مدير الكرة بالنادي الأهلي لفترة.
  • تولى منصب المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم.
  • كان عضو بمجلس إدارة نادي هليوبوليس.
  • ابتعد عن كرة القدم بعد تقديم استقالته في عام 2010.

إذ أن الكابتن صلاح حسني بدأ مع كرة القدم في مرحلة الأعدادية بمدرسة النقراشي ليلتحق بناشئي النادي الأهلي في سن 14 سنة، ثم لعب مع الفريق حتى سن 24 سنة، ليعتزل بعد إصابته بوتر إكيلس، ليتوالى المناصب الإدارية بعدها.

كما كان المشاهير من أسرته هم:

  • ابنه أحد أشهر الفنانين في العصر الحالي وهو أحمد صلاح حسني، والذي كان أحد أبرز اللاعبين في النادي الأهلي المهاجمين.
  •  كما أن ابنته هند حسني هي زوجة الفنان أمير كرارة.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام