رقص حفلات التخرج يستنهض وزارة التعليم العالي لاتخاذ إجراء عاجل

رقص حفلات التخرج يستنهض وزارة التعليم العالي لاتخاذ إجراء عاجل

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتخاذ إجراء عاجل بشأن ما وصفتها بالتجاوزت في حفلات التخرج، في إشارة إلى وصلات الرقص التي يؤديها الطلاب والطالبات، والمنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي.

قرار وزارة التعليم العالي بخصوص حفلات التخرج

أوضح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبدالغفار، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وجه بسرعة إجراء تحقيقات عاجلة في المخالفات التي شهدتها بعض حفلات تخرج الطلاب ببعض الجامعات والمعاهد.

وأشار المتحدث باسم الوزارة في بيان، يوم السبت، إن هذه المخالفات تمثل خروجا على القيم والأعراف الجامعية.

وطالب وزير التعليم العالي جهات التحقيق إفادته بنتائجها بشكل عاجل.

ووجه الدكتور أيمن عاشور باتخاذ كافة الإجراءات المقررة قانونا تجاه كل من شارك في تنظيم وإدارة هذه الحفلات من كافة مستويات المنظومة على مستوى أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

وأفاد أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور مصطفى رفعت، أنه تم تشكيل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات سوف تعرض نتائج أعمالها في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات القادم، بشأن تطبيق الآليات التنفيذية التي تحقق الحفاظ على الأعراف والتقاليد الجامعية وتصون هيبة الجامعات وصورتها في المجتمع.

 كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه القادم، آليات تنفيذ القانون من خلال الجهات المعنية بالدولة تجاه كل من يستخدم اسم الجامعات أو الكليات في تنظيم حفلات تخرج خارج أسوار الجامعة مستغلا أسماء الجامعات والكليات المختلفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011