شروط القبول بالكليات 2024

شروط القبول بالكليات 2024


شروط القبول بالكليات 2024.. هامة لأجل القبول والالتحاق بها

يبحث الطلاب عن شروط القبول بالكليات 2024، وذلك لمعرفة هل تتوافر تلك الشروط لديهم، أو ما ينقصهم من استعدادات للالتحاق بالكليات التي يرغب بها. 

إذ يبدأ طلاب الثانوية العامة بالتعرف على  الكليات والتخصصات التي يرغب بها، ويريد الالتحاق بها، لمعرفة الشروط التي يجب أن تتوافر لأجل القبول بها.

 

شروط القبول في كلية السن

يشترط للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الألسن أن يتوافر فيهم شرط  الحصول علي 75% علي الأقل من درجة النهاية العظمي اللغات الثلاث اللغة العربية واللغتان الأجنبيتان الأولى والثانية.

 

شروط القبول في كلية الحقوق

يشترط على الطلاب الراغبين في القبول في كلية الحقوق أن يكون قد درس اللغة الفرنسية في شهادة الثانوية العامة.

وفي حالة الطلاب الذين لم يدرسوا اللغة الفرنسية يجوز قبولهم بكليات الحقوق، وذلك عند استيفائهم للحد الأدنى لهذه الكلياتـ لكن يشترط اجتيازهم الامتحان في مادة اللغة الفرنسية علي مستوي الثانوية العامة، ولا يمنح الطالب درجة الليسانس إلا بعد اجتيازه لهذا الامتحان خلال سنوات الدراسة بنجاح.

 

شروط القبول في كليات السياحة والفنادق

يشترط على الطالب أن يكون حاصل على 70% علي الأقل فى اللغة الأجنبية الأولي، كما يتم ترشيح الطلاب عن طريق مكتب التنسيق علي أن تجري الكليات بعد ترشيح الطلاب، اختبارات المقابلة الشخصية مع الكشف الطبي.

 

شروط القبول في كلية الفنون التطبيقية

يشترط للقبول بكليات الفنون التطبيقة أن يكون الطالب قد اجتاز اختبار القدرات الفنية والابتكار والذي ينظمه مكتب التنسيق بعد امتحان الثانوية العامة مباشرة ويعقد بمقر كل من الكليات بالجيزة ودمياط وبنها وبنى سويف وطنطا.

 

شروط القبول في كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

يشترط على الطالب الراغب في الالتحاق بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، أن يتوافر فيه شرط  النجاح في اختبارات القدرات الموسيقية (العملية والشفوية) التي تعقد بالكلية وينظمها مكتب التنسيق، وتحدد هذه الاختبارات مستوى المتقدم من حيث الالتحاق بالفرقة الأولى مباشرة أو الدراسات التحضيرية.

 

شروط القبول في كلية الفنون الجميلة (عمارة)

يشترط للقبول بكليات الفنون الجميلة النجاح في اختبارات القدرات في مادة رسم العمارة الذي يعقد بالكلية وينظمها مكتب التنسيق بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

 

شروط القبول في كلية الفنون الجميلة (فنون)

يشترط للقبول في كلية الفنون الجميلة النجاح في اختبار القدرات في مادة رسم الفنون الذي يعقد بالكلية وينظمها مكتب التنسيق بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

 

شروط القبول في كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان / المنيا

يقتصر القبول بكلية التربية الفنية في كل من الزمالك جامعة حلوان، وجامعة المنيا، على اجتياز اختبارات القدرات الفنية التي تعقد بالكلية وينظمها مكتب التنسيق بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

 

شروط القبول في كلية التربية الرياضية

يشترط للقبول بهذه الكلية النجاح في اختبارات القدرات الخاصة بالكلية التي يرغب الطالب الالتحاق بها والتي عقدت بالكلية ونظمها مكتب التنسيق بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة مباشرة.

 

شروط القبول في المعاهد الفنية الصحية

يشترط للقبول في المعاهد الفنية الصحية على أن تكون اللغة الأجنبية الأولى هي اللغة الإنجليزية، وأن لا يقل سن الطالب عن 16 سنة ولا يزيد عن 22 سنة في أول أكتوبر 2024.

 

الكليات التكنولوجية (المعاهد الفنية للفنادق)

يشترط للقبول بالكلية التكنولوجية أو المعاهد الفنية للفنادق، أن يكون الطالب حاصل على 50% علي الأقل من درجة اللغة الإنجليزية، ماعدا شعبة المطاعم بمعهدي سياحة وفنادق (المطرية – الإسكندرية) لايطبق عليها هذا الشرط.

 

شروط القبول في شعبة المطاعم بمعهدي سياحة وفنادق (المطرية - الإسكندرية)

يشترط  على الطالب الراغب في الالتحاق بشعبة المطاعب في معهدي سياحة وفنادق بالمصرية أو الإسكندرية، أن يجتاز الطالب اختبار القدرات الذي يعقد بالمعهد بعد الترشيح.

 

شروط القبول في المعاهد العليا الخاصة للغات

بشترط على الطالب للقبول بالمعاهد العليا الخاصة للغات أن يحصل على 55% علي الأقل في اللغتين الأجنبيتين أو أحدهما في حالة دراسة الطالب لغة واحدة فقط .

 

شروط القبول في كليات التكنولوجيا والتعليم

يشترط على الطالب الراغب في الالتحاق بكليات التكنولوجيا والتعليم أن يتوافر فيه الشروط التالية:

  • قياس مستويات اللغه الانجليزيه  (40%)
  • قياس مستوي الرياضيات  (30%)
  • قياس مستوي المعلومات العامة من الحاسب الآلى وتكنولوجيا المعلومات  (30%).

في حالة الطلاب الذين تم  رفضهم بعد ترشيحهم للكليات الجامعية والمعاهد، وذلك لعدم اجتيازهم الكشف الطبي أو الاختبار الشخصي، يتم إعادة ترشيحهم لكليات ومعاهد أخرى، وذلك خارج القطاع الذي سبق وأن ترشح لها الطالب، وذلك بناء على مجموع الدرجات وترتيب الرغبات التي دونها الطالب في موقع التنسيق الإلكتروني.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام