موعد بداية العام الدراسي 2024 2025 للمدارس رسميا

موعد بداية العام الدراسي 2024 2025 للمدارس رسميا

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بداية العام الدراسي 2024-2025 للمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية على مستوى الجمهورية.

متى تبدأ الدراسة للمدارس 2024؟

أعلن بيان لوزارة التربية والتعليم أن الدراسة في عام 2024-2025 ستبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024.

ويبدأ انتظام الطلاب في المدارس يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر حسب الجداول التي تعلن قبل هذا الموعد.

وأشارت الوزارة في بيانها أن هذا الموعد يشمل جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

جاء اعتماد الموعد خلال اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبداللطيف.

واعتمد المجلس، استراتيجية الوزارة لإعادة هيكلة التعليم الثانوي ومواجهة الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

واستعرض الوزير استراتيجية الوزارة التي تم عرضها على رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والمتعلقة بمعالجة التحديات الراهنة المتمثلة في الكثافات الطلابية في الفصول وسد العجز في أعداد المعلمين وارتفاع نسب الغياب بالمدارس وإعادة هيكلة التعليم الثانوي.

وأوضح الوزير أن الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة تأتي في إطار بلورة حقيقية لحلول وآليات تتناسب وطبيعة كل إدارة تعليمية على أرض الواقع.

وأشار الوزير أن هذه الاستراتيجية تم وضعها عقب عدد من الزيارات المتعاقبة والاجتماعات التي تم عقدها مع مديري الإدارات التعليمية في أكثر من 10 محافظات.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011